إجازات ميرزا مهدي بن ابوالقاسم شهرستاني - صفحه 527

مولانا الجليل الفاضل الورع البرّ التقي [ ال ]علاّمة الكامل السيّد محمّد حسن بن عبد الرسول الحسيني الزنوزي ـ وفّقه اللّه تعالى في الدارين ـ والتمس منّي أن أجيز له رواية هذا الكتاب المستطاب ، وأجزت له ـ وفّقه اللّه تعالى ـ أن يروي عنّي بطريق تجوز لي روايته من شيخي الجليل الفاضل الصالح [ ال ]علامة الفقيه الشيخ يوسف بن أحمد بن إبراهيم البحراني ـ رحمه اللّه تعالى ـ عن مشايخه ، عن شيخنا الجليل الفاضل المحدّث الصالح محمد بن حسن الحرّ العاملي ـ رحمه اللّه تعالى ـ أوصيه سلوك الاحتياط الذي هو مسلك النجاة .
وكتب بيمناه الداثرة ، أوتي بها كتابه في الآخرة ،فقير عفو ربّه الغني ، مهدي بن أبي القاسم الموسوي الشهير بالشهرستاني الأصفهاني أصلاً ، والحائري موطنا دنيا وآخرة ـ إن شاء اللّه تعالى ـ ، وكان ذلك في [ ال ] خامس و[ ال ] عشرين [ من ] ۱ شهر رمضان المبارك من شهور سنة 1211 .

3 ـ اجازه ديگر به ميرزا محمد حسن بن عبد الرسول زنوزى

بسم اللّه الرحمن الرحيم وبه نستعين الحمد للّه وكفى ، وسلامه على عباده الذين اصطفى. وبعد ، فقد قرأ عليَّ السيّد الجليل مولانا محمد حسن بن عبد الرسول الحسيني الشهير بالزنوزي ـ وفّقه اللّه تعالى ـ فأجزت ـ أحياه اللّه تعالى ـ أن يروي عنّي بطريق تجوز لي روايته عن شيخي مولانا العلاّمة الفقيه الشيخ يوسف بن أحمد البحراني ـ رحمه اللّه ـ عن مشايخه ، عن مؤلف الكتاب مولانا العلاّمة المحدّث الشيخ محمد بن الحسن الحرّ العاملي ـ رحمه اللّه تعالى.
كتب بيمناه الداثرة ، أوتي بها كتابه في الآخرة ، محمد مهدي بن أبي القاسم الموسوي الشهير بالشهرستاني الأصفهاني أصلاً ، الحائري موطنا دنيا وآخرة ـ إن شاء اللّه تعالى . كان ذلك في شهر شوّال المكرّم من شهور سنة 1211 .

1.أضفناها لاستقامة العبارة .

صفحه از 549