495
عيون الحكم و المواعظ

۹۱۴۷.نِعْمَ الطَّهُورُ التُّـرابُ.

۹۱۴۸.نِعْمَ الْمَـرْءُ الـرَّؤُفُ.

۹۱۴۹.نِعْمَ عَمَلُ الْمَرْءِ الْمَعْرُوفُ ۱ .

۹۱۵۰.نِعْمَ الْأَنيسُ كِتابُ اللّهِ ۲ .

1.في الغرر ۸ : نعم الذخر المعروف.

2.لم ترد في الغرر و لا نهج البلاغة و لا بحار الأنوار.


عيون الحكم و المواعظ
494

۹۱۰۸.نِعْمَ زادُ الْمَعادِ الاْءِحْسانُ إِلى الْعِبادِ.

۹۱۰۹.نِعْمَ الْحاجِزُ عَنِ الْمَعاصي الْخَوْفُ.

۹۱۱۰.نِعْمَ مَطِيَّةُ الْأَمْنِ الْخَوْفُ.

۹۱۱۱.نِعْمَ الظَّهيـرُ الصَّبْـرُ.

۹۱۱۲.نِعْــمَ الصِّهْـرُ الْقَبْـرُ.

۹۱۱۳.نِعْمَ الْعَوْنُ عَلى أَسْرِ النَّفْسِ وَ كَسْرِ عادَتِها التَّجَوُّعُ.

۹۱۱۴.نِعْـمَ الاْءِدامُ الْجُـوعُ.

۹۱۱۵.نِعْمَ السِّلاحُ الدُّعـاءُ.

۹۱۱۶.نِعْمَ الْمُرُوَّةُ ۱ الصَّبْرُ عَلى الْبَلاءِ.

۹۱۱۷.نِعْمَ الْوَسيلَةُ الطّاعَةُ.

۹۱۱۸.نِعْمَ الْخَليقَةُ القِناعَـةُ.

۹۱۱۹.نِعْمَ الْعَوْنُ عَلى إِسْرافِ النَّفْسِ الْجُوعُ ۲ .

۹۱۲۰.نِعْمَ الطّاعَةُ [الإنقِيادُ وَ ]الْخُضُوعُ.

۹۱۲۱.نِعْمَ الطّارِدُ لِلْهَمِّ الرِّضا بِالْقَضاءِ.

۹۱۲۲.نِعْمَ عَوْنُ الشَّيْطانِ اتِّباعُ الْهَوى.

۹۱۲۳.نِعْمَ صارِفُ الشَّهَواتِ غَضُّ الْأَبْصارِ.

۹۱۲۴.نِعْمَ الْحَزْمُ الاْءِسْتِظْهارُ.

۹۱۲۵.نِعْمَ دَليلُ الاْءِيْمانِ الْعِلْمُ.

۹۱۲۶.نِعْمَ وَزيرُ الْعِلْمِ الْحِلْمُ.

۹۱۲۷.نِعْمَ الْحَسَبُ حُسْنُ الْخُلْقِ.

۹۱۲۸.نِعْمَ الْبَرَكَةُ سَعَةُ الرِّزْقِ.

۹۱۲۹.نِعْمَ الْهَدِيَّةُ الْمَوْعِظَةُ.

۹۱۳۰.نِعْمَ الْعِبادَةُ الْخَشْيَـةُ.

۹۱۳۱.نِعْمَ الشِّيمَةُ السَّكينَةُ.

۹۱۳۲.نِعْمَ الْحَـظُّ الْقَناعَـةُ.

۹۱۳۳.نِعْمَ الْكَنْـزُ الطّاعَـةُ.

۹۱۳۴.نِعْمَ الْقَريـنُ الدِّيـنُ.

۹۱۳۵.نِعْمَ الطّارِدُ لِلشَّكِّ الْيَقينُ.

۹۱۳۶.نِعْمَ الدِّلالَةُ حُسْنُ السَّمْتِ.

۹۱۳۷.نِعْمَ قَرينُ الْحِلمِ الصَّمْتُ.

۹۱۳۸.نِعْمَ الزّادُ [حُسْنُ] الْعَمَلُ.

۹۱۳۹.نِعْمَ عَوْنُ الْعَمَلِ قَصْرُ الْأَمَلِ.

۹۱۴۰.نِعْمَ الْعِبـادَةُ الْعِزْلَـةُ.

۹۱۴۱.نِعْمَ الذُّخْرُ الْمَعْرُوفُ.

۹۱۴۲.نِعْمَ قَرينُ الْعُقَلاءِ ۳ الْأَدَبُ.

۹۱۴۳.نِعْمَ النَّسَبُ حُسْنُ الْأَدَبِ.

۹۱۴۴.نِعْمَ قَرينُ السَّخاءِ الْحَياءُ.

۹۱۴۵.نِعْمَ قَرينُ الاْءِيْمانِ الرِّضا.

۹۱۴۶.نِعْمَ الْمُحَدِّثُ الْكِتابُ.

1.في الغرر ۶۰ : نعم المعونة.

2.لم ترد هذه في الغرر و الظاهر أنها مصحّفة عما تقدّم برقم ۲۸.

3.في الغرر : العقل.

  • نام منبع :
    عيون الحكم و المواعظ
    سایر پدیدآورندگان :
    الحسني البيرجندي، حسين
    تعداد جلد :
    1
    ناشر :
    دارالحدیث
    محل نشر :
    قم
    تاریخ انتشار :
    1376
    نوبت چاپ :
    اوّل
    پیوند معرفی کتاب :
    http://www.hadith.net/post/53597
تعداد بازدید : 85674
صفحه از 566
پرینت  ارسال به