إجازات العلامه المجلسي - صفحه 535

(ح) ومنها ما أخبرني به إجازة السيّد العالم العابد المحدّث محمّد الشهير بسيّد ميرزا ـ قدس اللّه نفسه ـ عن والده السيّد الأمجد شرف الدين علي بن نعمة اللّه الموسوي رحمه الله،عن شيخ المحقّقين الشيخ عبدالنبي بن سعد الجزائري روّح اللّه روحه، عن الشيخ مروّج المذهب نور الدين علي الكركي قدس سره ... إلى آخر ما مضى من سنده.
(ح) ومنها ما أخبرني به والدي ـ برّد اللّه مرقده ـ ، عن عدّة من العلماء الفخام، منهم الشيخ البهائي والعالم النحرير القاضي معز الدين محمّد بن القاضي جعفر القاضي بإصبهان والشيخ الفقيه يونس الجزائري. بحقّ روايتهم جميعا ـ قدس اللّه أرواحهم ـ عن الشيخ الأفضل الأكمل عبد العالي، عن والده العلاّمة المروّج نور الدين علي طيّب اللّه رمسهما.
(ح) ومنها ما أخبرني عدّة من الأفاضل الثقات الكرام، منهم والدي والسيد الفاضل الأمير فيض اللّه القهبائي والمولى محمّد شريف الرويدشتي ـ رضي اللّه عنهم ـ ، عن السيّد الحسيب اللبيب الفاضل الرضي السيد حسين المفتي باصبهان ابن السيّد حيدر الحسيني الكركي ـ طاب ثراه ـ ، عن الشيخ نجيب الدين بن محمّد بن مكي بن عيسى بن الحسن العاملي، عن أبيه، عن جده، عن الشيخ إبراهيم الميسي، عن والده الأجل الشيخ علي بن عبدالعالي الميسي المتقدم في إجازة الشهيد الثاني ـ رفع اللّه درجاتهم.
(ح) وعن الشيخ نجيب الدين، عن والده، عن السيّد نور الدين عبدالحميد الكركي، عن الشهيد الثاني ـ قدس اللّه لطيفهم.
(ح) وعن السيد حسين المفتي رحمه الله، عن الشيخ نور الدين محمّد بن حبيب اللّه ، عن السيد النجيب الفاضل محمّد مهدي. عن والده الحسيب الفاضل الباذل السخي السيد محسن الرضوي، عن الشيخ الأجلّ الأفضل محمّد بن علي بن إبراهيم بن جمهور الأحسائي ـ أجزل اللّه تشريفهم ـ إلى آخر أسانيده التي أوردها

صفحه از 573