مسند الإمام الرضا (سلام الله عليه) - صفحه 68

دمي أو آذاني في عترتي . (98)

۴۱.وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم :من استذلّ مؤمنا أو حقّره لفقره وقلّة ذات يده ، شهره اللّه يوم القيامة ثمّ يفضحه . (104)

۴۲.وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم :ما تقلب جناح طائر في الهواء إلاّ له عندنا فيه علم . (100)

۴۳.وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم :الحسن والحسين سيّد شباب أهل الجنّة ، وأبوهما خير منهما . (102)

۴۴.وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم :إذا كان يوم القيامة تجلّى اللّه تعالى لعبده المؤمن فيقفه على ذنبه ذنبا ذنبا ، ثمّ يغفر اللّه له . لا يطّلع اللّه على ذلك ملكا مقرّبا ولا نبيّا مرسلاً ، ويستر عليه ما يكره أن يقف عليه أحد ، ثمّ يقول لسيّئاته : كوني حسنات .(103)

۴۵.وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم :ما كان ولا يكون إلى يوم القيامة مؤمن إلاّ وله جار يؤذيه . (6ز)

۴۶.وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم :إنّ اللّه عز و جل غافر كلّ ذنب إلاّ مهر امرأة ، أو من اغتصب أجيرا اُجرة ، ورجلاً باع حرّا .(107)

۴۷.وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم :من كنت مولاه فعليّ مولاه ، اللهمّ وال من والاه ، وعاد من عاداه ، واخذل من خذله ، وانصر من نصره . (109)

۴۸.وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم في قول اللّه عز و جل« يوم ندعو كلّ اُناس بإمامهم »۱قال :وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم في قول اللّه عز و جل « يوم ندعو كلّ اُناس بإمامهم »۲ قال : يُدعى بإمام زمانهم وكتاب ربّهم وسنّة نبيّهم صلى الله عليه و سلم . (34)

۴۹.وبإسناده قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم :إنّ المؤمن ليُعرف في السماء كما يَعرف الرجل أهله وولده ، وإنّه أكرم على اللّه تعالى من ملك مقرّب . (35)

1.سورة الإسراء ، الآية ۷۱ .

صفحه از 72