مسند الإمام الرضا (سلام الله عليه) - صفحه 72

رجل من الأنصار وقال : فداك أبي واُمّي يا رسول اللّه ، أنت ومَن؟ قال : أنا على دابّة البراق ، وأخي صالح على ناقة اللّه التي عقرت ، وعمّي حمزة على ناقتي العضباء ، وأخي عليّ بن أبي طالب على ناقة من نوق الجنّة ، بيده لواء الحمد ، واقف بين يدي العرش ينادي : لا إله إلاّ اللّه ، محمّد رسول اللّه ـ قال : ـ فيقول الآدميّون : ما هذا إلاّ ملك مقرّب أو نبيّ مرسل! فقال حمّال العرش : هذا الصدّيق الأكبر ، هذا علي بن أبي طالب ۱ .(158)
آخر مسند الإمام عليّ بن موسى الرضا عليهما التحيّة والسلام ، والحمد للّه أوّلاً وآخرا وظاهرا وباطنا .
نقلت مسند الإمام سلطان الأولياء ، برهان الأتقياء ، مفخر آل طه وياسين ، خلاصة ونقاوة أولاد سيّد المرسلين ، إمام عليّ بن موسى الرضا عليهما التحيّة والسلام ، عن خطّ شيخ المحقّقين قدوة المحدّثين وارث علوم الأنبياء والمرسلين ، نجم الحقّ والدين أبو الميامن محمّد بن محمّد بن أحمد الموفق الأذكاني رحمه الله ببلدة هراة ، في شهور سنة ثلاث وتسعين وثمانمئة الهجريّة .

فهرست

1.پايين صفحه آمده : قال رسول اللّه صلى الله عليه و سلم لعليّ عليه السلام : لو أنّ عبدا عبد اللّه مثل ما قام نوح في قومه ، وأنفق مثل اُحد ذهبا في سبيل اللّه ، وحجّ ألف حجّ ، ثمّ قُتل شهيدا ولم يوالك يا عليّ ، لم يشمّ رائحة الجنّة ، ولا يقبل منه . من الروضة . وقال (صلعم) : الخوارج كلاب أهل النار .

صفحه از 72