الشفا في أخبار آل المصطفي(عليهم السلام) - صفحه 575

وآخره : . . . و كتب هذه النّسخة بيده الجانية مؤلّفه المحتاج محمّد بن عبدالمطّلب المدعوّ بالرّضا وفّقه اللّه لما يحبّ و يرضى ، و كان سنة الفراغ من التأليف ألفا و مئة و ثمانية و سبعين ، و الحمد للّه على ذلك ، و الشّكر له إلى يوم الدّين .

[المجلد التاسع (كتاب النكاح و الطلاق)]

أوّله : نحمدك يا من اسمه شفاء و ذكره دواء . . . و بعد هذا هو المجلد التاسع من مجلدات كتاب الشفا في أخبار آل المصطفى تصنيف أعصى شيعة المرتضى محمّد بن عبد المطلب المدعو بالرضا ـ وفّقه اللّه لما يحب و يرضى ـ و هو مشتمل على كتابي النكاح و الطلاق ، جعله اللّه تعالى من الكتب التي ينتفع بها المؤمنون . كتاب النكاح و هو مشتمل على أبواب ؛ الباب الأوّل في فضل النكاح و كراهة العزوبة و ما يناسب الباب ، معاني الأخبار في الصحيح . .
و آخره : و هذا آخر ما أردنا جمعه و تأليفه من المجلد التاسع من مجلدات كتاب الشفا في أخبار آل المصطفى ، و اتفق الفراغ من التأليف تحت قبة الرضوية المنورة العلوية أيام المجاورة بالمشهد الغروي المعروف بالنجف الأشرف مواجها للضريح المقدس مستقبلاً للقبلة و من شرف به القبلة و كان ذلك في أشرف الأيام من الاُسبوع و هو يوم الجمعة خامس شهر ذي القعدة من شهور سنة ألف و مئة و ثمانية و سبعين ، و كتب بيده الجانية مؤلفه محمّد رضا بن عبد المطلب التبريزي ، وفقه اللّه لما يحب و يرضى ، و جعله خالصا لوجهه الكريم .
و آخر دعوانا أن الحمد للّه رب العالمين

فهرست

صفحه از 575