حَجَّةٌ مَقبولَةٌ مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله . الخبر .
وفِي اليَومِ الثّاني عَشَرَ : «اللّهُمّ ارزُقني فيهِ السَّترَ وَالعَفافَ وألبِسني فيهِ لِباسَ القُنوعِ وَالكَفافِ ، ونَجِّني فيهِ مِمّا أحذَرُ وأخافُ ۱ ، بِعِصمَتِكَ يا عِصمَةَ الخائِفينَ» لِيُغفَرَ لَهُ ما تَقَدَّمَ مِن ذَنبِهِ وما تَأَخَّرَ ، ويُبَدِّلُ اللّهُ سَيِّئاتِهِ حَسَناتٍ .
وفِي اليَومِ الثّالِثَ عَشَرَ : «اللّهُمّ طَهِّرني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقذارِ ، وصَبِّرني عَلى كائِناتِ الأَقدارِ ، ووَفِّقني لِلتُّقى وصُحبَةِ الأَبرارِ بِعَونِكَ يا قُرَّةَ عُيونِ المَساكينِ» لِيُعطى بِكُلِّ حَجَرٍ ومَدَرٍ ۲ حَسَنَةً ودَرَجَةً فِي الجَنَّةِ .
وفِي اليَومِ الرّابِعَ عَشَرَ : «اللّهُمّ لا تُؤاخِذني فيهِ بِالعَثَراتِ وأقِلني فيهِ مِنَ الخَطايا وَالهَفَواتِ ، ولا تَجعَلني غَرَضاً ۳ لِلبَلايا وَالآفاتِ بِعِزِّكَ يا عِزَّ المُسلِمينَ» فَكَأَنَّما صامَ مَعَ النَّبِيِّينَ وَالشُّهَداءِ وَالصّالِحينَ .
وفِي اليَومِ الخامِسَ عَشَرَ : «اللّهُمّ ارزُقني فيهِ طاعَةَ العابِدينَ ، وَاشرَح فيهِ صَدري بِإِنابَةِ المُخبِتينَ ۴ بِأَمانِكَ يا أمانَ الخائِفينَ» لِيَقضِيَ اللّهُ لَهُ ثَمانينَ حاجَةً مِن حَوائِجِ الدُّنيا . الخبر .
وفِي اليَومِ السّادِسَ عَشَرَ : «اللّهُمّ اهدِني فيهِ لِعَمَلِ الأَبرارِ ، وجَنِّبني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشرارِ،وأدخِلني فيهِ بِرَحمَتِكَ دارَالقَرارِ بِإِلهِيَّتِكَ يا إلهَ العالَمينَ»لِيُعطى يَومَ خُروجِهِ مِن قَبرِهِ نوراً ساطِعاً يَمشي بِهِ وحُلَّةً يَلبَسُها وناقَةً يَركَبُها ويُسقى مِن شَرابِ الجَنَّةِ.
وفِي اليَومِ السّابِعَ عَشَرَ : «اللّهُمّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعمالِ وَاقضِ لي فيهِ الحَوائِجَ وَالآمالَ ، يا مَن لا يَحتاجُ إلَى السُّؤالِ ۵ ، يا عالِماً بِما في صُدورِ العالَمينَ»
1.في الإقبال ج ۱ ص ۲۸۴ : «زيّنّي» بدل «ارزقني» و«وحلِّني فيه بحليّ الفضل والإنصاف» بدل «ونجّني فيه ممّا أحذر وأخاف» .
2.المَدَر : قِطَع الطين اليابس (لسان العرب : ۵ / ۱۶۲) .
3.الغَرَض : الهدف الّذي يُرمى إليه . والمعنى : لا تجعلني هَدَفَ بلاء (مجمع البحرين : ۲ / ۱۳۱۴) .
4.في الإقبال ج ۱ ص ۲۹۷ : «الخاشعين وأشعر فيه قلبي إنابة المخلصين» بدل «العابدين ... المخبتين» .
5.في الإقبال ج ۱ ص ۳۰۷ : «إلى التفسير والسؤال» .