اجازات محمد قاسم و محمد جعفر نراقي - صفحه 403

باقر المجلسي» قدس اللّه روحه.
عن طائفة من أعلام الفضلاء، وجماعة من أعاظم الأتقياء، منهم والده العلاّمة رئيس المحدّثين وأفضل المتورّعين «المولى محمّد تقي المجلسي» رفع اللّه درجته كما شرّف خاتمته، عن بحر المحقّقين «بهاء الملّة والدين محمّد العاملي» نوّر اللّه ضريحه ، عن والده الفقيه النبيه «عزّ الدين الحسين بن عبدالصمد الحارثي».
عن زبدة العلماء المدقّقين وأفقه الفقهاء المتأخّرين، الشيخ السعيد الشهيد «زين الدين بن علي بن أحمد الشامي العاملي»، عن شيخه الأجلّ «نور الدين علي بن عبدالعال الميسي» طيّب اللّه تربته، عن الشيخ «شمس الدين محمّد بن المؤذن الجزيني»، عن الشيخ الأمثل «ضياء الدين علي» قدس سره ، عن والده الشيخ السعيد الشهيد «محمّد بن مكّي» جزاه اللّه خير جزاء السابقين.
عن «فخر المحقّقين أبي طالب محمّد، عن والده العلاّمة آية اللّه في العالمين «الحسن بن يوسف بن المطهّر الحلّي»، عن والده السعيد «سديد الدين يوسف»، وشيخه المحقّق «أبي القاسم جعفر بن الحسن بن يحيى بن سعيد»، عن السيّد الشريف «فخّار بن معد الموسوي»، عن الشيخ الجليل «أبي الفضل شاذان بن جبرئيل القمي» طاب ثراه.
عن الشيخ العماد «محمّد بن أبي القاسم الطبري» طيّب اللّه مضجعه، عن الشيخ السعيد «أبي علي الحسن» رحمه الله ، عن والده الفقيه شيخ الطائفة المحقّة الإماميّة «أبي جعفر محمّد بن الحسن الطوسي» جزاه اللّه عنّا أحسن الجزاء، عن الشيخ السديد «المفيد محمّد بن محمّد بن النعمان» رفعه اللّه تعالى إلى أعلى درجات الجنان.
عن الشيخ الفقيه الثقة «أبي القاسم جعفر بن محمّد بن قولويه» طيّب اللّه تربته، عن الشيخ الأعظم ثقة الإسلام «أبي جعفر محمّد بن يعقوب الكليني» حشره اللّه مع الأئمّة الطاهرين.

صفحه از 416