إجازات الميرزا جعفر الطباطبايي الحائري - صفحه 439

من المؤلّفات كالأستاد الأفخم صاحب جواهر الكلام ، وغيره من مشايخي العظام .
حرّره خادم الشريعة المطهرة محمّد حسن آل ياسين من جذيج الحجة سنة 1301
جمحلّ خاتمه الشريف :ج محمّد حسن 1269

( 10 )

إجازة الشيخ جعفر التستري ۱

بسم اللّه الرحمن الرحيم ۲ ، قد أمعنت النظر في المسائل التي كتبها المولى الأكبر والدر الأزهر جناب سيّدنا السيّد جعفر نجل المرحوم حجة الإسلام . طاب ثراه . ، ورأيت مكالماته في المباحث العلمية ، فتبيّن من ذلك أنّه ممّن منّ اللّه عليه بالملكة القدسية والقوّة القويّة في استنباط الأحكام الشرعية عن أدلتها التفصيلية .
وإنّي أوصيه . دام مجده . بما أوصاني به أستادي صاحب جواهر الكلام من التتبّع التام في استنباط كلّ حكم من الأحكام ، وعدم التسرّع إلى الحكم بمقتضى الأصول والقواعد والعمومات قبل ملاحظة الأدلّة الخاصّة في كلّ مقام ، بل وعدم الاقتصار على روايات ذلك الباب ، قال . طاب ثراه . : فكم من حكم من أحكام الطهارات يتبيّن من ملاحظة أحكام الحدود والقصاص والديات ، ولا ينبّئك مثل خبير .
ثمّ إنّي قد أجزت له . دام تأييده . أن يروي عنّي ما رويته عن مشايخي العظام صاحب جواهر الكلام ، ومصطفى المرتضى الشيخ مرتضى ، والشيخ حسن ابن المرحوم الشيخ جعفر نور اللّه مراقدهم ، بأسانيدهم المتّصلة إلى أئمة الهدى .

1.. الشيخ جعفر بن المولى حسين التستري المتولد ۱۲۲۷ والمتوفى ۱۳۰۳ق اُنظر لترجمته : الإجازة الكبيرة للسيد شهاب الدين المرعشي النجفي ، ص ۴۰۵ . ۴۰۶ ؛ نقباء البشر ، ج ۱ ، ص ۲۸۵ ؛ مكارم الآثار ، ج ۳ ، ص ۸۳۹ ؛ الفوائد الرضوية ، ص ۶۷ ؛ معارف الرجال ، ج ۱ ، ص ۱۶۴ .

2.. كتب في صدر الإجازة هكذا «إجازة العالم الفاضل الورع الزكي الساكن بأرض الغري الشيخ جعفر التستري . دام ظله وزيد فضله» .

صفحه از 446