أدعية السر - صفحه 199

الحسيني بالسند السابق(؟) عن ابن شهرآشوب عنه. ۱
همچنين علاّمه مجلسى ـ رحمة اللّه عليه ـ پس از نقل كامل «أدعية السرّ» ، به نقل از «البلد الأمين» كفعمى ، در پايان ، سه سند براى دعا ذكر مى كند كه بدين قرار است:
4 . أقول : وجدت في كتب الإجازات إسنادا لـ «أدعية السرّ» و هو هذا : من خطّ السيّد نظام الدين أحمد الشيرازي الفقير إلى اللّه الغني المغني أحمد بن الحسن بن إبراهيم الحسني الحسيني يروي عن عمّه ومخدومه مجد الملّة والدين إسماعيل ، عن والده ومخدومه شرف الإسلام وعزّ المسلمين إبراهيم ، عن شيخ شيوخ المحدّثين صدر الحقّ والدين إبراهيم بن محمّد بن المؤيّد ، عن الشيخ سديدالدين يوسف بن عليّ بن مطهّر الحلّي ، عن الشيخ الإمام مهذّب الدين أبي عبداللّه الحسين بن الفرج النيلي ، عن الشيخ المفيد أبي علي الحسن بن محمّد الطوسي ، عن الشيخ الإمام أبي جعفر محمّد بن الحسن بن عليّ الطوسي.
5 . وعن الشيخ الإمام صدرالدين أيضا عن الإمام بدرالدين محمّد بن أبي الكرام عبدالرزاق بن أبي بكر بن حيدر ، عن القاضي فخرالدين محمّد بن خالد الأبهري ، عن السيّد الإمام ضياء الدين أبيالرضا فضل اللّه بن علي الراوندي قال : أخبرنا السيّد الإمام أبوالصمصام ذوالفقار بن محمّد بن معبد الحسني قال : أخبرنا الشيخ أبوجعفر محمّد بن الحسن الطوسي قال : حدّثنا أبوعبداللّه الحسين بن عبيداللّه بن إبراهيم الغضائري عن أبي محمّد هارون بن موسى التلعكبري قال : حدثني أبوعلي محمّد بن همّام قال : حدّثني الحسن بن زكريّا البصري قال : حدّثني صهيب بن عباد بن صهيب ، عن أبيه عباد ، عن أبي عبداللّه جعفر بن محمّد الصادق ، عن أبيه عن آبائه ، عن مولانا أميرالمؤمنين علي بن أبيطالب عليهم السلام قال : كان لرسول اللّه صلى الله عليه و آله سرّ فلمّا عثر عليه . . . [إلى آخر «أدعية السرّ»] .

1.بحارالأنوار ، ج ۱۱۰ ، ص ۱۱۴ .

صفحه از 248