اجازات فيض كاشاني - صفحه 605

من الكتب والأصول ، و لكن أقتصر فأقول : إنّي أروي الأصول الأربعة تارة عن أستادي و من عليه في العلوم الشّرعيّة استنادي وعليه اعتمادي السيّد ماجدبن هاشم الصادقي البحراني تغمّده اللّه بغفرانه ، عن الشيخ الفاضل الكامل بهاء الدين محمّد العاملي طاب ثراه.
وتارة عن الشيخ المذكور بلا وساطة ۱ الأستاد ، وهو يروي عن أبيه و أستاده الحسين بن عبدالصّمد الحارثي ، وهو عن شيخه الأجلّ السّعيد زين الدّين بن عليّ بن أحمد العاملي الشهيد.
وتارة أروي الأصول الأربعة وسائر كتب الحديث و غيرها عن الشيخ محمّد بن الشيخ حسن بن الشيخ زين الدّين الشهيد ، عن أبيه ، عن جدّه.
وهو يروي عن الشيخ الفاضل عليّ بن عبدالعالي العاملي الميسي ، عن الشيخ شمس الدين محمّد بن المؤذّن الجزيني ، عن الشيخ ضياء الدين علي ، عن والده الأجلّ الشيخ شمس الدّين محمّد بن مكّي الشهيد ، عن الشيخ فخرالدين أبي طالب محمد ، عن والده العلامة جمال الملّة والدّين الحسن بن مطهّر الحلّي ، عن شيخه المحقّق نجم الملّة والدّين أبي القاسم جعفر بن الحسن بن سعيد ، عن السّيّد الجليل أبي علي فخار بن معدّ الموسوي ، عن الشّيخ أبي الفضل شاذان بن جبرئيل القمّي ، عن الشّيخ الفقيه عمادالدّين أبي جعفر محمّد بن أبي القاسم الطبري ، عن الشيخ أبي علي الحسن ، عن والده شيخ الطائفة أبي جعفر محمّد بن الحسن الطّوسي.
وله إلى ثقة الإسلام محمّد بن يعقوب الكليني طرق متعدّدة:
منها: عن أبي عبداللّه محمد بن محمد بن النعمان المفيد ، عن شيخه أبى
¨

1.بلا واسطة.

صفحه از 626