إجازات ميرزا مهدي بن ابوالقاسم شهرستاني - صفحه 534

إلياس بن هشام الحائري ، عن الشيخ أبي علي ، عن والده ، عن الشيخ الأعظم الأكمل المفيد محمد بن محمد النعمان الحارثي ـ طاب ثراه ـ عن الشيخ الأجل رئيس المحدثين محمد بن علي بن بابويه القمي ـ طاب ثراه ـ بإسناده إلى أرباب العصمة ـ صلوات اللّه عليهم أجمعين ـ .
كتبه أحوج المربوبين إلى رحمة ربّه الغني مهدي بن أبي القاسم الموسوي الشهير بالشهرستاني ـ عفى اللّه عنهما ـ . كان ذلك في سنة 1215 .

6 ـ اجازه به سيد عبد الرسول بن محمد حسن حسينى زنوزى

بسم اللّه الرحمن الرحيم وبه نستعين الحمد للّه وكفى ، وسلامه على عباده الذين اصطفى. وبعد ، فقد استجازني الولد الروحاني ، قرّة عيني وثمرة فؤادي السيّد عبد الرسول بن السيّد محمد حسن الحسيني الزنوزي ـ حفظه اللّه تعالى ـ فأجزت له ـ أحياه اللّه تعالى في سرور ـ أن يروي عنّي وعن مشايخي خصوصا شيوخنا الثلاثة الذين كانوا مرجع الأنام في أخذ الفتيا والأحكام، بحقّ روايتهم عن مشايخهم المعروفين في أسانيد الإجازات المتصلة إلى أرباب العصمة وأئمة ۱ الأمة ـ صلوات اللّه تعالى عليهم أجمعين ـ سائلاً من مهجة قلبي سلوك الاحتياط الذي هو مسلك النجاة .
وكتب بيمناه الداثرة ، أوتي بها كتابه في الآخرة ، فقير عفو ربه الغني ، مهدي بن أبي القاسم الموسوي الشهير بالشهرستاني الأصفهاني أصلاً ، والكاظمي تحصيلاً في برهة من الزمان ، والحائري موطنا دنيا وآخرة ـ إن شاء اللّه تعالى ـ ، وكان ذلك في أواسط رجب المرجب من شهور سنة 1212.

1.في الأصل : « والأئمة الأمة » ، والصحيح ما أثبتناه .

صفحه از 549