إجازات المحقّق الكركي - صفحه 334

ـ قدّس اللّه روحه و نوّر ضريحه ـ.
وأمّا كتب السيّد المرتضى ـ قدّس اللّه روحه ونوّر ضريحه ـ فقد أجزت له روايتهما عنّي بهذا الإسناد وغيره، عن الشيخ أبي جعفر الطوسي ــ رحمه اللّه ــ عنه.
وعن والدي، والشيخ أبي القاسم جعفر بن سعيد، والسيّد جمال الدين أحمد بن طاووس، عن يحيى بن محمّد بن الفرج السوراويّ، عن الحسن بن رطبة، عن المفيد أبي علي، عن والده أبي جعفر الطوسيّ، عن السيّد المرتضى.
وعن والدي، والشيخ أبي القاسم جعفر بن سعيد، والسيّد جمال الدين أحمد بن طاووس، جميعا عن السيّد فخار بن معد بن فخار الموسويّ، عن الفقيه شاذان بن جبرئيل القميّ، عن السيّد أحمد بن محمّد الموسويّ، عن ابن قدامة، عن الشريف المرتضى ـ قدّس اللّه روحه ـ.
وقد أجزت له ـ أدام اللّه أيامه ـ بهذه الطرق جميع تصانيف من تضمّنته الطرق المذكورة فيها ومن غيرها، وأجزت له أن يروي عنّي جميع الأحاديث المنقولة عن أهل البيت ـ عليهم السّلام ـ المذكورة بالأسانيد في كتب علمائنا، كـ«التهذيب» و«الاستبصار» وغيرهما من مصنّفات الشيخ أبي جعفر الطوسيّ، وكتب الشيخ أبي جعفر محمّد بن بابويه، و كتاب الكلينيّ تصنيف محمّد بن يعقوب الكلينيّ المسمّى بـ«الكافي»، وهو خمسون كتابا، بالأسانيد المذكورة في هذه الكتب، كلّ رواية برجالها على مدّتها، بإسناده عن أبي جعفر الطوسيّ، عن رجاله المذكورين في كتبه.
وبإسنادي إلى أبي جعفر محمّد بن عليّ بن بابويه عنّي، عن والدي، وعن الشيخ أبي القاسم جعفر بن سعيد، وجمال الدين أحمد بن طاووس، جميعا عن السيّد فخار بن معد بن فخار، عن أبي جعفر محمّد بن علي بن بابويه، عن رجاله المتّصلة إلى الأئمّة عليهم السّلام.
وأمّا «الكافي» للشيخ محمّد بن يعقوب الكلينيّ، مرويّة أحاديثه المذكورة فيه المتّصلة بالأئمّة ـ عليهم السّلام ـ عنّي، عن والدي والشيخ أبي القاسم جعفر بن سعيد، وجمال الدين أحمد بن طاووس، وغيرهم، بإسنادهم المذكور إلى الشيخ محمّد بن محمّد بن

صفحه از 400