الراية الغالبة ، قال عليّ بن أبي حمزة : فذكرت ذلك لأبي الحسن موسى بن جعفر عليه السلامفقال : كتاب منشور . ۱
۸۴.البحار :السيّد عليّ بن عبدالحميد بإسناده ، عن أحمد بن محمّد الأيادي يرفعه إلى أبي بصير ، عن أبي عبداللّه عليه السلام قال : لو خرج القائم عليه السلام بعد أن أنكره كثير من الناس يرجع إليهم شابا ، فلا يثبت عليه إلاّ كلُّ مؤمن أخذ اللّه ميثاقه في الذرّ الأول . ۲
۸۵.البحار :السيّد عليّ بن عبدالحميد بإسناده ، عن أبي بصير ، عن أبي جعفر عليه السلامقال : يقضي القائم بقضايا ينكرها بعض أصحابه ممّن قد ضرب قدّامه بالسيف ، وهو قضاء آدم عليه السلام فيقدّمهم فيضرب أعناقهم ، ثم يقضي الثانية فينكرها قوم آخرون ممّن قد ضرب قدّامه بالسيف ، وهو قضاء داوود عليه السلامفيقدّمهم فيضرب أعناقهم ، ثم يقضي الثالثة فينكرها قوم آخرون ممّن قد ضرب قدّامه بالسيف ، وهو قضاء إبراهيم عليه السلامفيقدّمهم فيضرب أعناقهم ، ثم يقضي الرابعة وهو قضاء محمّد صلى الله عليه و آله وسلم ، فلا ينكرها أحد عليه . ۳
۸۶.منتخب البصائر :أحمد بن محمّد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن حمّاد بن عيسى ، عن الحسين بن المختار ، عن أبي محمّد ـ يعني أبا بصير ـ قال : قال لي أبو جعفر عليه السلام : ينكر أهل العراق الرجعة ؟ قلت : نعم ، قال : أما يقرأون القرآن « وَيَوْمَ نَحْشُرُ مِن كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجًا »۴ . ۵
۸۷.تفسير القمّي :قوله : « وَ حَرَ مٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَـهَآ أَنَّهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ »۶ ، عليّ بن
1.الغيبة ، النعماني ، ص۳۱۵ ؛ بحار الأنوار ، ج۵۲ ، ص۳۷۰ ( تاريخ الإمام الثاني عشر عليه السلام ، باب سيره وأخلاقه وخصائص زمانه ، ح۱۵۸ ) .
2.بحار الأنوار ، ج۵۲ ، ص۳۸۵ ( تاريخ الإمام الثاني عشر عليه السلام ، باب سيره وأخلاقه وخصائص زمانه ، ح۱۹۶ ) .
3.بحار الأنوار ، ج۵۲ ، ص۳۸۹ ( تاريخ الإمام الثاني عشر عليه السلام ، باب سيره وأخلاقه وخصائص زمانه ، ح۲۰۷ ) .
4.سورة النمل ( ۲۷ ) ، الآية ۸۳ .
5.منتخب بصائر الدرجات ، ص۲۵ ؛ بحار الأنوار ، ج۵۳ ، ص۴۰ ( تاريخ الإمام الثاني عشر عليه السلام ، باب الرجعة ، ح۶ ) .
6.سورة الأنبياء ( ۲۱ ) ، الآية ۹۵ .