غَذَوْتَهُمْ ۱ بِأَدَبِكَ ، وَزَرَعْتَ الْحِكْمَةَ فِي صُدُورِهِمْ ، وَجَعَلْتَهُمْ مَعَادِنَ لِعِلْمِكَ ۲ صَلَوَاتُكَ عَلَيْهِمْ ۳ ، مَنْ قَالَ ذلِكَ ، طَهَّرَهُ ۴ اللّهُ مِنَ الْأَدْنَاسِ فِي الدُّنْيَا وَمِنَ الذُّنُوبِ ۵ ، وَأَبْدَلَهُ ۶ شَعْراً لَا يَعْصِي اللّهَ ۷ ، وَخَلَقَ اللّهُ بِكُلِّ شَعْرَةٍ مِنْ جَسَدِهِ مَلَكاً يُسَبِّحُ لَهُ إِلى أَنْ تَقُومَ السَّاعَةُ ، وَإِنَّ تَسْبِيحَةً مِنْ تَسْبِيحِهِمْ تَعْدِلُ بِأَلْفِ ۸ تَسْبِيحَةٍ مِنْ تَسْبِيحِ أَهْلِ الْأَرْضِ» . ۹
46 ـ بَابُ الْاءِبْطِ ۱۰
۱۲۸۲۴.عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ النَّوْفَلِيِّ ، عَنِ السَّكُونِيِّ :عَنْ أَبِي عَبْدِ اللّهِ عليه السلام ، قَالَ : «قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه و آله : لَا يُطَوِّلَنَّ أَحَدُكُمْ ۱۱ شَعْرَ إِبْطِهِ ۱۲ ؛ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَتَّخِذُهُ مَخْبَأً ۱۳ لِيَسْتَتِرَ ۱۴ بِهِ» . ۱۵
12825.مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيى ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُقْبَةَ ،
1.غذوت الصبيّ باللبن فاغتذى ، أي ربّيته به . الصحاح ، ج ۶ ، ص ۲۴۵ (غذا) .
2.في «جت» : «حكمك» .
3.في «م ، جد» : + «يقول» .
4.في «بح ، جت» : «فقد طهّره» .
5.في «بف» : + «في الآخرة» .
6.في «م ، بح ، بن ، جد» : «وبدّله» .
7.في «م ، ن ، بف ، بن ، جد» والوسائل : - «اللّه » .
8.في «بح ، بف ، جت» والوافي : «ألف» .
9.الوافي ، ج ۶ ، ص ۶۲۱ ، ح ۵۰۷۸ ؛ الوسائل ، ج ۲ ، ص ۶۷ ، ح ۱۵۰۲ .
10.الإبْط : باطن المنكب ، وتكسر الباء وقد يؤنّث ، جمعه : آباط . القاموس المحيط ، ج ۱ ، ص ۸۸۹ (أبط) .
11.في العلل والجعفريّات : + «شاربه ولا عانته ولا» .
12.في الوافي والعلل : «إبطيه» . وفي الجعفريّات : «جناحه» .
13.في الوافي والفقيه : «مجنّا» .
14.في «ن ، بن ، جد» والوافي والوسائل والفقيه : «يستتر» .
15.علل الشرائع ، ص ۵۱۹ ، ح ۱ ، بسنده عن عليّ بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن الحسين بن يزيد ، عن إسماعيل بن مسلم ، عن جعفر بن محمّد ، عن آبائه عليهم السلام عن رسول اللّه صلى الله عليه و آله . الجعفريّات ، ص ۲۹ ، بسند آخر عن جعفر بن محمّد ، عن آبائه عليهم السلام عن رسول اللّه صلى الله عليه و آله . الفقيه ، ج ۱ ، ص ۱۲۰ ، ح ۲۶۵ ، مرسلاً عن رسول اللّه صلى الله عليه و آله الوافي ، ج ۶ ، ص ۶۱۹ ، ح ۵۰۷۰ ؛ الوسائل ، ج ۲ ، ص ۱۳۶ ، ح ۱۷۲۶ .