مسند نساء الشيعة - صفحه 98

طبقه : اصحاب امام حسين عليه السلام .

۲۰۵.وَ بِهَذَا الإِْسْنَادِ، عَنْ يَعْقُوبَ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ مُسْهِرٍ، عَنْ جَدَّتِهِ قَالَتْ:كُنْتُ أَيَّامَ الْحُسَيْنِ جَارِيَةً شَابَّةً، فَكَانَتِ السَّمَاءُ أَيَّاما عَلَقَةً. ۱

59. حَبابة والبيّه ۲

تعداد حديث : 4.

موضوعات : بيان برخى احكام، شفاى زخم توسط امام سجاد عليه السلام ، شيعه .
طبقه : اصحاب امام حسن، امام حسين، امام سجاد و امام باقر عليهم السلام .

۲۰۶.عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ، عَنْ أبِي عَلِيٍّ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ، عَنْ أحْمَدَ بْنِ القَاسِمِ العِجْلِيِّ، عَنْ أحْمَدَ بْنِ يَحْيَى المَعْرُوفِ بِكُرْدٍ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خُدَاهِيِّ، عَنْ عَبْدِ اللّهِ بْنِ أيُّوبَ، عَنْ عَبْدِ اللّهِ بْنِ هَاشِمٍ، عَنْ عَبْدِ الكَرِيمِ بْنِ عَمْرٍو الخَثْعَمِيِّ، عَنْ حَبَابَةَ الوَالِبِيَّةِ قَالَتْ:رَأيْتُ أمِيرَ المُؤْمِنِينَ عليه السلام فِي شُرْطَةِ الخَمِيسِ وَمَعَهُ دِرَّةٌ لَهَا سَبَابَتَانِ يَضْرِبُ بِهَا بَيَّاعِي الجِرِّيِّ وَالمَارْمَاهِيالزِّمَّارِ وَيَقُولُ لَهُمْ: يَا بَيَّاعِي مُسُوخِ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَجُنْدِ بَنِي مَرْوَانَ. فَقَامَ إِلَيْهِ فُرَاتُ بْنُ أحْنَفَ فَقَالَ: يَا أمِيرَ المُؤْمِنِينَ، وَمَا جُنْدُ بَنِي مَرْوَانَ؟ قَالَ: فَقَالَ لَهُ : أقْوَامٌ حَلَقُوا اللِّحَى، وَفَتَلُوا الشَّوَارِبَ فَمُسِخُوا. فَلَمْ أرَ نَاطِقا أحْسَنَ نُطْقا مِنْهُ، ثُمَّ اتَّبَعْتُهُ فَلَمْ أزَلْ أقْفُو أثَرَهُ حَتَّى قَعَدَ فِي رَحَبَةِ المَسْجِدِ، فَقُلْتُ لَهُ: يَا أمِيرَ المُؤْمِنِينَ، مَا دَلالَةُ الإمَامَةِ يَرْحَمُكَ اللّهُ؟ قَالَتْ: فَقَالَ: [ ائْتِنِي ]بِتِلْكِ الحَصَاةِ. وَأشَارَ بِيَدِهِ إِلَى حَصَاةٍ فَأتَيْتُهُ بِهَا، فَطَبَعَ لِي فِيهَا بِخَاتَمِهِ، ثُمَّ قَالَ لِي: يَا حَبَابَةُ، إِذَا ادَّعَى مُدَّعٍ الإمَامَةَ فَقَدَرَ أنْ يَطْبَعَ كَمَا رَأيْتِ فَاعْلَمِي أنَّهُ إِمَامٌ مُفْتَرَضُ الطَّاعَةِ، وَالإمَامُ لا يَعْزُبُ عَنْهُ شَيْءٌ يُرِيدُهُ.
قَالَتْ: ثُمَّ انْصَرَفْتُ حَتَّى قُبِضَ أمِيرُ المُؤْمِنِينَ عليه السلام فَجِئْتُ إِلَى الحَسَنِ عليه السلام وَهُوَ فِي

1.بحار الأنوار، ج ۴۵، ص ۲۱۶ .

2.رجال الطوسي ، ص ۹۴۰، ش ۹۳۰ و ص ۱۵۱، ش ۱۶۹۶ ؛ رجال البرقي ، ص ۱۴۵، ش ۱۶۸۷ و ص ۱۴۶، ش ۱۶۹۰ ؛ اختيار معرفة الرجال ، ص ۱۹۸، ش ۸۹ ـ ۱۸۲.

صفحه از 197