[ 84 ] ـ 9 ـ عَبْدُاللّه بنُ الحَكَم ، الأرْمَنيُّ .
ضَعِيْفٌ ، مُرْتَفِع القَوْل .
يُقال : روى عن أبي عَبْدِاللّه عليه السلام . ۱
[ 85 ] ـ 10 ـ عَبْدُاللّه بن سالِم ، الصَيْرفيُّ .
يَروي عن أبي عَبْداللّه عليه السلام . ۲
ضَعِيْفٌ ، مُرْتَفِع القَوْل ، لا يُعْبَأُ بِهِ . ۳
[ 86 ] ـ 11 ـ عَبْدُاللّه بنُ بَحْر ، كُوْفيٌّ .
روى عن أبي ۴ بَصِير ، والرِجال ۵ .
ضَعِيْفٌ ، مُرْتَفِع القَوْل . ۶
[ 87 ] ـ 12 ـ عَبْدُاللّه بنُ عَبْدالرحمان الأصَمُّ ، المِسْمَعيّ ، أبُو مُحَمَّد .
ضَعِيْفٌ ، مُرْتَفِعُ القَوْل .
له كتابٌ في الزِيارات ، ما يَدُلُّ على خُبْثٍ عظيمٍ ، ومَذْهَبٍ مُتَهافِت .
1.نقله العلاّمة في خلاصة الأقوال (ص ۲۳۸ ، رقم ۲۷) من دون نسبة .
2.كذا في خلاصة الأقوال لكن في النسخ : «يروي عن أبي العبّاس» فليلاحظ .
3.نقله العلاّمة غير منسوب في خلاصة الأقوال (ص ۲۳۸ ، رقم ۳۳) إلاّ أنّه لم يذكر «ضَعِيْفٌ» . وذكره في رجال ابن داوود (القسم الثاني ، رقم ۲۷۷) ناسبا له إلى رجال الطوسي و رجال الكشي .
و [كش] مصحّف [غض] ؛ لعدم ذكر الكشي له .
4.كلمة «أبي» سقطت من «عش» .
5.في «نش» : «وفي الرجال» ، وفي خلاصة الأقوال : «والرجل ضَعِيْفٌ . . . .الخ » .
6.نقله العلاّمة في خلاصة الأقوال (ص ۲۳۸ ، رقم ۳۴) من غير نسبة .
وكذلك ابن داوود في القسم الثاني (رقم ۲۶۴) ناسبا له إلى باب من لم يروِ عنهم عليهم السلام من رجال الطوسي وهو اشتباه ظاهرا ، والصواب ابن الغضائري .