قال السيّدُ المصنّفُ رحمه الله : من ابن الغَضائِريّ رحمه اللّه تعالى :
الفاء
أربعة رجال
[ 108 ] ـ 1 ـ فُراتُ بنُ أَحْنَف ، كُوْفيٌّ .
يَرْوي عن عليّ بن الحُسَيْن ، وأبي جَعْفَر ، وأبيعَبْداللّه عليهم السلام (كما زَعَمُوا ۱ لا يُرْتَفَعُ بِهِ ، ولا بِذِكْرِهِ ۲ ، غالٍ ، كذّابٌ) . ۳
[ 109 ] ـ 2 ـ الفَضْلُ بنُ أبي قُرّة ، الَتمِيْميُّ ۴ ، السَهَنْديُّ ۵ أبُو مُحَمَّد ، آذَرْبايِجانيٌّ ، أصْلُهُ كُوْفيٌّ ، وسَكَنَها . ۶
ضَعِيْفٌ .
وما يَرْوِي عن أبي عَبْداللّه عليه السلام .
[ 110 ] ـ 3 ـ الفَتْحُ بنُ يَزِيْد ،الجُرْجانيُّ ، صاحبُ«المَسائِل لأبيالحَسَن عليه السلام» ، واختلفوا أنّه هو الرضا عليه السلام أو الثالث عليه السلام ؟
1.أضاف في خلاصة الأقوال : «أنّه» فلاحظ .
2.كذا في مجمع الرجال وفي النسخ : «لا نَذْكُره» ، وفي خلاصة الأقوال : «ولا يُذكر» .
3.ما بين القوسين ليس في «عش» وإلى هنا نقله ابن داوود في القسم الثاني (رقم ۳۹۰) .
4.«التميمي» وردت في مجمع الرجال فقط .
5.كذا الصواب ، وكان في هامش مجمع الرجال عن نسخةٍ ، وفي النسخ : «السمندي» .
6.كذا في نسخة «نش» ونسخة من «عش»، وكتب في أصلها : «وسها» . وكذلك أصل مجمع الرجال ، واستظهر محقّقه أن تكون «وسكنها» أي : آذربيجان .