الخطيب البغدادي (سنة 463)، وأبي بكر الحسين بن مسعود الفرّاء البغوي (سنة 516)، ومبارك بن محمّد الجزري المعروف بابن الأثير (سنة 606)، ومحمّد بن عبد اللَّه الخطيب التبريزي، وأبي الحجّاج يوسف بن عبد الرحمان المزّي (سنة 742)، والحسن بن محمّد الطيبيّ (سنة 743)، ومحمّد بن المظفّر الخلخاليّ (سنة 745)، ومحمّد بن يوسف الزرندي (سنة بضع و750)، وإسماعيل بن عمر بن كثير الدمشقيّ (سنة 774)، ومحمّد بن محمّد بن محمود الحافظيّ البخاري (سنة 822)، وشهاب الدين بن شمس الدين الدولتآبادي (سنة 849)، وشمس الدين السخاوي(سنة 902)، وجلال الدين السيوطيّ (سنة 911)، ونور الدين عليّ بن عبد اللَّه السمهودي (سنة 911)، وعليّ بن السلطان محمّد الهروي المعروف بالقاري (سنة 1014)، وأحمد بن الفضل محمّد بن باكثير المكّيّ (سنة 1047)، و شهاب الدين أحمد بن محمّد الخفاجيّ (سنة 1069)، وحسام الدين بن محمّد بايزيد النفوري، والميرزا محمّد البدخشيّ، ومحمّد مبين بن محبّ اللَّه اللكهنوي (سنة 1225)، والميرزا حسن عليّ المحدّث اللكهنوي، والشيخ سليمان بن إبراهيم البلخيّ، والمولوي الصديق حسن خان المعاصر.
20 . ما روي عن عامر بن أبي لَيلَى بن ضَمْرَة
راجع: ينابيع المودّة،۱ وأرجح المطالب،۲ والأربعين حديثاً،۳ وجامع الأحاديث،۴ عن العبقات عن أبي العبّاس أحمد بن محمّد بن سعيد الكوفيّ (سنة 332)، ومحمّد بن عمر بن أحمد بن عمر الأصبهانيّ المعروف بأبي موسى المدينيّ (سنة 581)، وأبي الفتوح أسعد بن محمود بن خلف العجليّ الأصبهانيّ (سنة 600)، وأبي الحسن عليّ بن محمّد المعروف بابن الأثير الجزري (سنة 630)، وأبي الفضل أحمد بن عليّ المعروف بابن حجر العسقلانيّ (سنة 853)، وشمس الدين محمّد بن عبد الرحمان السخاوي (سنة902)، ونور الدين عليّ بن عبد اللَّه السمهودي (سنة 911)، وأحمد بن الفضل بن محمّد باكثير المكّيّ (سنة1047)،
1.ينابيع المودّة: ج ۱ ص ۱۲۰ ح ۴۷.
2.أرجح المطالب: ص ۳۳۸ و ۵۶۰.
3.الأربعين حديثاً للهروي، مخطوط.
4.جامع أحاديث الشيعة: ج ۱ ص ۲۱۰ وفيه: «ومنهم: عامر بن ليلى بن ضمرة».