الكشّي (سنة 249)، وأحمد بن عمرو بن أبى عاصم النبيل الشيبانيّ (سنة 287)، وعبد اللَّه بن أحمد بن حنبل الشيبانيّ(سنة 290)، وأبو جعفر محمّد بن جرير بن يزيد الطبري (سنة 310)، وأبوبكر محمّد بن القاسم المعروف بابن الأنباري (سنة 328)، وأبو القاسم سليمان بن أحمد الطبرانيّ (سنة 360)، وأبو منصور محمّد بن أحمد بن طلحة الأزهري (سنة 370)، وأبو عبد اللَّه محمّد بن يوسف الكنجيّ الشافعيّ (سنة 658)، وعلىّ بن أبي بكر بن سليمان الهيثميّ (سنة 807)، وشمس الدين محمّد بن عبد الرحمان السخاوي (سنة 902)، وجلال الدين عبد الرحمان بن كمال الدينالسيوطيّ (سنة 911)، ونور الدين عليّ بن عبد اللَّه السمهودي (سنة 911)، وعليّ بن السلطان محمّد الهروي المعروف بالقاري (سنة 1014)، وعبد الرؤوف بن تاج العارفين المناوي (سنة 1031)، وأحمد بن الفضل بن محمّد باكثير المكّيّ (سنة 1047)، ومحمود بن محمّد الشيخانيّ، وعليّ بن أحمد بن محمّد بن إبراهيم العزيزي (سنة 1070)، والميرزا محمّد بن معتمد خان الحارثيّ البدخشيّ، وسليمان بن إبراهيم البلخيّ القُندوزي (سنة 1294).، وحسن الزمان المعاصر.
19 . ما روي عن جابر بن عبد اللَّه الأنصاري
روى۱ عن الترمذي،۲ومصابيح السنّة للبغوي،۳ ونظم درر السمطين للزرندي،۴ وتفسير ابن كثير،۵ وجامع الأصول لابن الأثير،۶والمعجم الكبير للطبرانيّ،۷ ومشكاة المصابيح،۸ وعلم الكتاب للسيّد خواجة،۹ وفصل الخطاب للخواجة پارسا،۱۰ وإحياء الميت للسيوطيّ،۱۱
1.إحقاق الحقّ: ج ۹ ص ۳۴۵.
2.سنن الترمذي: ج ۵ ص ۳۲۸ ح ۳۸۷۴ (في مناقب أهل بيت النبيّ صلى اللَّه عليه وآله).
3.مصابيح السنّة: ص ۲۰۶.
4.نظم درر السمطين: ص ۲۳۲ .
5.تفسير القرآن لابن كثير: ج ۹ ص ۱۱۵ .
6.جامع الأصول: ج ۱ ص ۱۸۷.
7.المعجم الكبير: ج ۳ ص ۶۶ ح ۲۶۸۰ (في حجّته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء).
8.مشكاة المصابيح: ص ۵۶۹.
9.علم الكتاب للسيّد خواجة المتخلّص (بدرد): ص ۲۶۴.
10.فصل الخطاب، المخطوط.
11.«إحياء الميت» للسيوطيّ: ص ۱۱۴.