اجازات آقا حسين و آقا جمال خوانساري - صفحه 133

كتابخانه مركزى دانشگاه تهران موجود است ۱ و نام مجاز در فهرست نيامده است. تقريظى نيز از آقا حسين خوانسارى بر كتاب «مفتاح الفتوح والنجاح» ۲ قاضى زاده در نسخه خطّى شماره 1/681دكتابخانه دانشكده الهيات دانشگاه تهران موجود است كه متأسفانه دستيابى به موارد مذكور، ميّسر نگشت. لعلّ الله سبحانه يحدث بعد ذلك أمرا.

اجازه آقا حسين خوانسارى به آقا جمال

فقد اتّفقت مدارسة هذا الشرح للدروس مع ولد[ى] الأعزّ الأمجد العالم الفاضل الكامل الزكّي الذكّي الألمعي، الفائز بالقدح المعلّى من قداح الفضل و الكمال، و الحائز قصبات السبق من بين الأمثال، الجامع لمكارم الأخلاق السنيّة، الحاوى لمحاسن الأعراق البهيّة، ذي النجابة و المجد و العناء و السناء ـ ختم عاقبته بالحسنى و جعل آخرته خيرا من الأولى ـ مدارس تبيين و تحقيق، و مباحثة تحقيق و تدقيق، فأجزت له أن يرويه عنّي، و كذا سائر ما دارسه معي من الكتب النقليّة و العقليّة (بشرح انشاء كذا في إجارة مفصّلة على حدة) أثر رعاية ما يجب رعايته في هذا الباب، على نهج الصدق و الصواب.
و ألتمس من إشفاقه على هذا العبد الضعيف المذنب الخاطئ أن لا ينساني في الخلوات و مظانّ إجابة المسؤولات من صالح الدعوات و استغفار السيّئات، التى احتطبتها على ظهري و اكتسبتها طول عمري و لا يحملها الجمال الجوابيّ، بل الجبال الرواسي.
كتبه بيده الخاطئة الجانية مؤلّف هذا الشرح، الراجي عفو ربّه، ابن جمال الدين حسين الخوانساري، أوتيا كتابهما يمينا و حوسبا حسابا يسيرا.

1.فهرست نسخه هاى خطى كتابخانه مركزى دانشگاه تهران، ج۱۳، ص۳۳۵۱ .

2.فهرست نسخه هاى خطّى دانشكده الهيات تهران، ج۱، ص۳۶۱ .

صفحه از 153