هداية السعداء في زيارة سيّد الشهداء عليه السلام - صفحه 103

سَكَنَ فِي الْخُلْدِ، وَ اقْشَعَرَّتْ لَهُ أَظِلَّةُ الْعَرْشِ، وَ بَكى لَهُ جَمِيعُ الْخَلاَئِقِ، وَ بَكَتْ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَ الْأَرَضُونَ السَّبْعُ وَ مَا فِيهِنَّ وَ مَا بَيْنَهُنَّ، وَ مَنْ يَتَقَلَّبُ فِي الْجَنَّةِ وَ النَّارِ مِنْ خَلْقِ رَبِّنَا، وَ مَا يُرى وَ مَا لاَ يُرى، أَشْهَدُ أَنَّكَ حُجَّةُ اللَّهِ وَ ابْنُ حُجَّتِهِ، وَ أَشْهَدُ أَنَّكَ قَتِيلُ اللَّهِ وَ ابْنُ قَتِيلِهِ، وَ ۱ أَنَّكَ ثَارُ اللَّهِ وَ ابْنُ ثَارِهِ، وَ أَشْهَدُ أَنَّكَ وِتْرُ اللَّهِ الْمَوْتُورُ فِي السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ، وَ أَشْهَدُ أَنَّكَ قَدْ بَلَّغْتَ، ۲ وَ نَصَحْتَ، وَ وَفَيْتَ، وَ أَوْفَيْتَ، وَ جَاهَدْتَ فِي سَبِيلِ رَبِّكَ ، ۳ وَ مَضَيْتَ ۴ لِلَّذِي كُنْتَ عَلَيْهِ شَهِيداً وَ مُسْتَشْهَداً، وَ شَاهِداً وَ مَشْهُوداً، أَنَا عَبْدُ اللَّهِ وَ مَوْلاَكَ، وَ فِي طَاعَتِكَ، وَ الْوَافِدُ إِلَيْكَ، أَلْتَمِسُ ۵ كَمَالَ الْمَنْزِلَةِ عِنْدَ اللَّهِ، ۶ وَ ثَبَاتَ الْقَدَمِ فِي الْهِجْرَةِ إِلَيْكَ، وَ السَّبِيلَ الَّذِي لاَ يُخْتَلَجُ دُونَكَ مِنَ الدُّخُولِ فِي كَفَالَتِكَ الَّتِي اُمِرْتَ بِهَا .
مَنْ أَرَادَ اللَّهَ بَدَأَ بِكُمْ، مَنْ أَرَادَ اللَّهَ بَدَأَ بِكُمْ ۷ وَ ۸ بِكُمْ يُبَيِّنُ اللَّهُ الْكَذِبَ، وَ بِكُمْ يُبَاعِدُ اللَّهُ الزَّمَانَ الْكَلِبَ، وَ بِكُمْ فَتَحَ اللَّهُ، ۹ وَ بِكُمْ يَخْتِمُ اللَّهُ، وَ بِكُمْ يَمْحُو اللّهُ ۱۰ مَا يَشَاءُ، وَ بِكُمْ يُثْبِتُ، وَ بِكُمْ يَفُكُّ الذُّلَّ مِنْ رِقَابِنَا، وَ بِكُمْ يُدْرِكُ اللَّهُ تِرَةَ كُلِّ مُؤمِنٍ يُطْلَبُ بِهَا، ۱۱ وَ بِكُمْ تُنْبِتُ الْأَرْضُ أَشْجَارَهَا، وَ بِكُمْ تُخْرِجُ الْأَشْجَارُ أَثْمَارَهَا، وَ بِكُمْ تُنْزِلُ السَّمَاءُ قَطْرَهَا وَ رِزْقَهَا، ۱۲ وَ بِكُمْ يَكْشِفُ اللَّهُ الْكَرْبَ، وَ بِكُمْ يُنَزِّلُ اللَّهُ الْغَيْثَ، وَ بِكُمْ تُسَبِّحُ اللّهَ ۱۳ الأرْضُ الَّتِي تَحْمِلُ أَبْدَانَكُمْ، (وَ تَسْتَقِلُّ تَسْتَقِرُّ جِبَالُهَا عَنْ مَرَاسِيهَا .

1.در مصادر: + «أشهد».

2.الفقيه: + «عن اللّه».

3.در الكافي و التهذيب: «اللّه» .

4.در كامل الزيارات: + «على بصيرة».

5.الفقيه: + «بِذلِكَ».

6.الفقيه: +«عزّوجلّ».

7.در الكافي و التهذيب عبارت «من أراد اللّه بدأ بكم» يك بار و در الفقيه و كامل الزيارات سه بار آمده است.

8.در همه مصادر : ـ «و» .

9.الفقيه: «يفتح».

10.در الكافي و التهذيب و كامل الزيارات: - «اللّه».

11.در نسخه: ـ «بها». و در الفقيه: «وَ مؤونة تطلب» بدل «بها».

12.الفقيه: - «و رزقها».

13.در مصادر: - «اللّه».

صفحه از 111