إجازات السيّد عبداللّه‏ شبَّر - صفحه 530

لأحكام الحلال والحرام، زين الملّة والدين، علي ۱ بن أحمد الملقّب بزين الدين، الشهير بالشهيد الثاني بين علماء الدين ـ تغمّده اللّه برضوانه، وبوَّأه عالي جنانه ـ .
ح، وعن شيخنا المقدّمين الشيخ جعفر والشيخ أحمد، عن العلاّمة الربّاني سيّدنا السيّد محمّد مهدي الطباطبائي، عن الشيخ الأكمل الأوحد الأفضل حاوي العلوم العقلية والنقلية، وجامع المكارم العلية، المرحوم المبرور الصفي، المدفون في الغري، المولى محمّدباقر المازندراني، عن جملة من مشايخنا الذين لا يسع المقام ذكرهم.
ح، وعن سيّدنا المقدّم السيّد محمّد مهدي، عن شيخه العلاّمة الفقيه، شيخ علماء دهره ومقدّم فقهاء عصره الشيخ محمّد مهدي الفتوني، عن شيخه رئيس المحدّثين أبي الحسن العاملي الفتوني، وعن شيخه بالإجازة السيّد العالم العامل، المنزّه من المين الأمير السيّد حسين، عن الأمير السيّد الكريم، العامل الحكيم السيّد إبراهيم القزويني، وعن شيخه المحدّث الفقيه، والحبر النبيه، العلاّمة الربّاني، والوحيد الذي ليس له ثاني الشيخ يوسف البحراني صاحب الحدائق وغيرها من التصنيف الرائق، عن جميع مشايخه المذكورين في إجازته ومنهم ذو الحسب المنيع، والشأن الرفيع المولى محمّد رفيع الجيلاني المشهدي، بحقّ رواياتهم عن مشايخهم المذكورين، عن العلاّمة المجلسي، عن والده التقي، عن الشيخ البهائي، عن والده، عن الشهيد الثاني.
ح، وعن سيّدنا السيّد علي الطباطبائي، عن خاله الكوكب الزاهر المولى محمّد باقر البهبهاني، عن والده الأكمل محمّد أكمل، عن مشايخه المقدّم ذكرهم الميرزا محمّد الشيرواني وآغا جمال الخوانساري والشيخ جعفر القاضي، كلّهم عن التقي المجلسي، عن الشيخ البهائي، عن والده، عن الشهيد الثاني والسيّد المؤتمن السيّد حسن بن جعفر الكركي.
ح، وعن سيّدنا السيّد علي، عن السيّد الجليل ذي الشرف الأجلّ والمجد الأثيل، أمير عبد الباقي، عن والده العلاّمة، وشيخه الفهّامة، المنزّه من كلّ شين أمير محمّد حسين، عن شيخه وجدّه من قِبَل اُمّه العلاّمة المجلسي.

1.لم يكن اسمه عليّاً، بل هو اسم أبيه، وكان اسمه ولقبه زين الدين، لاحظ مقدّمة المختاري لـ «منية المريد»: ص ۱۷. وسيكرّره ص ۲۴.

صفحه از 557