إجازات السيّد عبداللّه‏ شبَّر - صفحه 533

محمّد بن الشيخ السعيد الرشيد جابر، عن والده] ۱ ، عن الشيخ الكبير الأعلم الشيخ عبد النبي بن سعد ۲ الجزائري، عن السيّد الأفضل الأمجد السيّد محمّد بن السيّد علي، عن أبيه، عن الشهيد الثاني، ومنهم الشيخ الأعظم أبو الحسن محمّد طاهر النباطي المذكور، عن جملة من مشايخه منهم الأجلّ الشيخ عبد الواحد بن محمّد البوراني، عن البحر القمقام الشيخ الأجلّ حسام الدين بن الشيخ درويش علي الحلّي، عن الشيخ البهائي، عن أبيه، عن الشهيد الثاني والسيّد حسن ۳ بن السيّد جعفر الكركي.
ح، وعن الباقر المجلسي، عن جمع كثير من المشايخ العلماء، وجمّ غفير من الفضلاء ممّن قرأ عليهم، أو سمع منهم، أو استجاز منهم، [منهم] والده التقي المجلسي والمولى حسن ۴ علي التستري والسيّد محمّد بن السيّد حيدر الحسيني و ۵ السيّد محمّد قاسم بن الأمير محمّد الطباطبائي القُهبائي والشيخ محمّد شريف الرويدشتي، عن الشيخ البهائي.
ح، و[عن الباقر المجلسي] عن عدّة من الأفاضل منهم والده التقي المجلسي والسيّد الأمير فيض اللّه الطباطبائي، عن السيّد النجيب السيّد حسين بن السيّد حيدر الحسيني الكركي المفتي بأصبهان، عن الشيخ نجيب الدين [علي] بن محمّد بن مكّي ابن الحسن العاملي، عن أبيه، عن جدّه لاُمّه الشيخ محيي الدين الميسي.
ح، وعن السيّد المفتي بأصبهان، عن الشيخ نور الدين محمّد بن حبيب [اللّه ]، عن السيّد النجيب السيّد محمّد مهدي، عن والده السيّد محسن الرضوي، عن الشيخ محمّد بن علي بن إبراهيم ابن أبي جمهور الأحسائي صاحب كتاب غوالي اللئالي و[كتاب ]المُجلي وغيرهما.
ح، وبالإسناد عن المجلسي، عن العارف الربّاني المولى محمّد بن مرتضى المدعو بمحسن الكاشاني، عن جملة من مشايخه المحدّثين من المجتهدين ، منهم قدوة

1.مابين المعقوفين من لؤلؤة البحرين ، ص ۱۱۲.

2.في النسخة: «سعيد» وهو تصحيف.

3.في النسخة: «الحسين» وهو تصحيف.

4.في النسخة: «أبي الحسن» وهو تصحيف.

5.في النسخة: «عن» بدل «و» وهو تصحيف.

صفحه از 557