إجازات السيّد عبداللّه‏ شبَّر - صفحه 550

روايتي عن هؤلاء الأعلام، المذكورين بطرقهم إلى مشايخهم، المثبتة أساميهم في المواطن المألوفة، والمواضع المعروفة، جميع ما تقدّم من الكتب والأخبار والآثار، وكذلك جميع ما لمشايخي من المصنّفات والفتاوى التي صحّ نسبتها إليهم فليروها عنّي بالإجازة، وكذلك جميع ما ظهر من تأليفات هذا العبد الأحقر المذنب العاصي الغريق في بحار الآثام والمعاصي عبد اللّه بن محمّد رضا شبّر الحسيني، وهي وإن لم تكن من تلك الدرج ، ولكن قد ينضمّ مع اللؤلؤ السَّبَج؛ سيّما وقد اشتملت جلّها بل كلّها على جمع متفرّقات الأخبار، ونظم متشتّتات الآثار، الصادرة عن النبي وآله الأطهار ـ عليهم صلوات اللّه الملك الغفّار ـ فإنّ في نشرها وبثّها واستكتابها واستنساخها إحياءا لآثار الأئمّة الطاهرين، ونشرا لطريقة المعصومين، وتشييد أركان ۱ الدين المبين.
ولنشر إلى أسماء جملة منها لعلّ اللّه سبحانه يشيّد بذلك ذكرها ويحيي أمرها فمنها مصابيح الظلام في شرح مفاتيح شرائع الإسلام في اثني عشر مجلّدا يقرب من مئتي ألف بيت أو يزيد قليلاً ۲ . ومنها المصباح الساطع ۳ في شرح مفاتيح الشرائع في ستّ مجلّدات مئة ألف بيت تقريبا. ومنها جلاء العيون في أحوال النبي والأئمّة عليهم السلام ولادةً ووفاة اثنان وعشرون ألف بيت ۴ تقريبا. ومنها منتخب الجلاء في أحد عشر ألف بيت تقريبا ۵ . ومنها مثير الأحزان في تعزية ۶ سادات الزمان في سبعة آلاف بيت. ومنها تحفة الزائرين في زيارات النبي والأئمّة الطاهرين في اثني عشر ألف بيت تقريبا. ومنها أنيس الزائرين ۷ مزار مختصر جيّد في ستّة آلاف بيت

1.. في النسخة: «الأركان» وليس بصواب.

2.في الإجازة السابقة: «يقرب من ثلاثمئة ألف بيت».

3.في الإجازة السابقة: «المصباح اللامع».

4.في النسخة: بيتا.

5.في الإجازة السابقة: «في اثني عشر ألف بيت تقريبا».

6.في الإجازة السابقة: «مصاب».

7.منه نسخة في الرضوية (رقم ۳۳۲۱) تاريخ الكتابة : ۱۲۵۵؛ الفهرست ، ج ۶، ص ۲۱۴.

صفحه از 557