إجازات السيّد عبداللّه‏ شبَّر - صفحه 556

المجلسي، عن مشايخه المذكورين في الإجازات حتى يتّصل السند بالنبي وآله الهداة.
ومنهم زبدة المحقّقين، وصفوة المدقّقين، وملاذ المحدّثين والده المولى محمّد تقي المجلسي، عن شيخ الإسلام والمسلمين بهاء الملّة والحقّ والدين الشيخ محمّد العاملي الشهير بالبهائي، عن والده العالم العامل الصمداني الشيخ حسين بن عبد الصمد الحارثي الهَمْداني، عن شيخ[ي]ه الجليل[ين] النبيل[ين] العاملين العالمين السيّد حسن بن جعفر الكركي والشيخ زين الدين الشهير بالشهيد الثاني، عن الشيخ الفاضل التقي علي بن عبد العالي الميسي، عن شيخه السعيد محمّد بن داوود المؤذّن الجزّيني، عن الشيخ الكامل ضياء الدين علي، عن والده... والشهادة محمّد بن مكّي... [عن ]مشايخه منهم فخر المحقّقين... الحلّي عن والده عن الشيخ... أبي القاسم جعفر بن الحسن الشهير بالمحقّق... فخار بن مَعدٍ الموسوي، عن شاذان بن جبرئيل القمي، عن الشيخ الفقيه الفقه [كذا] العماد أبي جعفر محمّد بن أبي القاسم الطبري، عن الشيخ الفقيه السديد السعيد أبي علي الحسن، عن والده شيخ الطائفة وقدوة الفرقة النابضة محمّد بن الحسن الطوسي بأسانيده في كتبه إلى الأئمّة الطاهرين.
وعن الشيخ الطوسي، عن شيخ المشايخ العظام، والحجّة على الخاصّ والعامّ، ملهم الحقّ ودليله الشيخ المفيد محمّد بن محمّد بن النعمان، عن رئيس المحدّثين ومحيي معالم الدين الصدوق محمّد بن علي ابن بابويه بأسانيده في كتبه المتّصلة بالنبي وآله صلى الله عليه و آله .
ويروي المفيد أيضاً عن ابن قولويه، عن الكليني بأسانيده المتّصلة إلى أرباب الهمّة.
وألتمس منه ـ سلّمه اللّه ـ أن لا ينساني من الدعاء في الخلوات وفي أمكنة الاستجابات، وأن يحافظ على الاحتياط في الدين الذي هو طريق المتّقين، وأن يشتغل بترويج كتب الأخبار وإحياء آثار الأئمّة الأطهار، كما يورد عنهم: رحم اللّه عبداً أحيى أمرنا ۱ . وكلّ ما لم يخرج من هذا البيت فهو باطل، أيّده... الجاني عبد اللّه بن السيّد محمّد رضا الحسيني سنة 1237 حامداً مصلّياً... مستغفراً.

1.بحار الأنوار: ج ۱، ص ۲۰۲؛ ج ۴۴، ص ۲۸۲؛ ج ۷۴، ص ۳۵۱.

صفحه از 557