اجازات شيخ صالح بحراني (1098 ق)(بخش دوم) - صفحه 520

ضياء الدين علي بن الشيخ الشهيد محمد بن مكي ، عن والده قدس اللّه روحه ، عن الشيخ الإمام العلامة جمال الدين بن الحسن بن يوسف بن علي بن المطهّر ، عن والده رضى الله عنه ، عن شيخه المحقّق نجم الملّة والدين أبو القاسم جعفر بن الحسن بن يحيى بن سعيد قدس اللّه روحه ، عن السيد السعيد شمس الدين أبي علي بن معد الموسوي ، عن الشيخ الإمام أبي الفضل شاذان بن جبرئيل القمي نزيل مهبط وحي اللّه ودار هجرة رسول اللّه صلى الله عليه و آله ، عن الشيخ الفقيه عماد الدين أبي جعفر محمد بن القاسم الطبري ، عن الشيخ أبيعلي الحسن بن الشيخ الجليل أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي مؤلف التهذيب والاستبصار ، عن والده ، عن الشيخ أبي عبداللّه المفيد ، عن أبي القاسم جعفر بن محمد بن قولويه القمي ، عن محمد بن يعقوب الكليني مؤلف الكافي .
والشيخ المفيد يروي عن محمد بن علي بن الحسين بن بابويه مؤلف من لا يحضره الفقيه ، وهو الواسطة بينه وبين الشيخ الطوسي في الرواية ، وقد يكون الواسطة أيضا أبا عبد اللّه الحسين بن عبيد اللّه الغضائري ، وقد يكون غيرهما كما هو مقرّر في محلّه ومستوفى في بابه .
ولنا طريق آخر إلى الشيخ الجليل الحسين بن عبد الصمد ، وهو السيد الفاضل الورع التقي السيد علي البعلبكي الجلواني ، عن الإمام العلاّمة الشيخ بهاء الدين محمّد ، عن والده الفاضل الشيخ حسين بن عبد الصمد الحارثي قدّس اللّه أرواحهم الماضين ، والحمد للّه أولاً وآخرا ، وصلّى اللّه على محمّد وآله الطاهرين .
وكان الفراغ من نسخة بقلم مؤلّفه فقير عفو اللّه تعالى نور الدين بن علي بن الحسين بن أبي الحسن الحسيني الموسوي تجاوز اللّه عنهم ، نهار السبت الثاني عشر من ذيالقعدة الحرام من سنة خمس وخمسين بعد الألف من الهجرة النبوية ، والحمد للّه وحده ، وصلّى اللّه على سيدنا محمد و . . .

صفحه از 538