مَن وَصَلني، واقطعْ مَن قَطعني».
۰.وروى البخاري في الأدب ومسلم عن عائشة:الرحم معلّقةٌ بالعرش، تقول: مَن وصلني وَصَلَه اللَّه، ومَن قطعني قطعه اللَّه.
۰.و-أيضاً-:عن أهل البيت عليهم السلام: «مَن سرّه النسأ في الأجل، والزيادة في الرزق؛ فليَصِلْ رَحِمَه».
۰.وروى البخاري في الأدب ومسلم والترمذي وأبو داود عن أبي هريرة:مَن سرّه أن يبسطَ اللَّه في رزقه،وأن يُنسأ له في أثره؛ فليَصِلْ رَحِمَه.
الرزق:
۰.عن أهل البيت عليهم السلام:«لن تموتَ نفسٌ حتّى تستكملَ رزقَها».
۰.وروى ابن ماجه عن جابر:أنّ نفساً لن تموتَ حتّى تستوفيَ رزقَها.
۰.و-أيضاً-:روى أهل البيت عليهم السلام: «أنّ اللَّه يغضبُ على من لايقبل رُخَصَه».
۰.وروى أحمد في المسند:أنّ اللَّه تعالى يُحبُّ أن تؤتى رُخَصُهُ كما يكرهُ أن تؤتى معصيته.
الرشوة:
۰.عن أهل البيت عليهم السلام:«لعن اللَّه الراشيَ والمرتشيَ والماشيَ بينهما».
۰.وروى أحمد في المسند وابن ماجه عن ابن عمر:لعنة اللَّه على الراشي والمرتشي.
الرُعْب:
۰.روى أهل البيت عليهم السلام:«نُصِرتُ بِالرُعب مسيرةَ شهرٍ».
۰.وروى أحمد عن عليّ:«أُعطيتُ ما لم يُعطَ أحدٌ من الأنبياء قبلي: نصرت بالرُعْب».
الرِفق:
۰.عن أهل البيت عليهم السلام:«الرِفقُ لايُوضعُ على شي ءٍ إلّا زانَه، ولانُزِعَ من شي ءٍ إلّا شانَه».
۰.وروى مسلم عن عائشة:عليك بالرِفق، فإنّ الرِفق لايكون في شي ءٍ إلّا زانَه، ولا ينزعُ من شي ءٍ إلّا شانَه.
۰.و-أيضاً-:عن أهل البيت عليهم السلام: « هذا الدين متينٌ فأوغل فيه بِرِفقٍ».