توضيح
[في أصحاب الإجماع]
قد أجمع الأصحابُ في الرجال
تصحيحَ ما قد صحّ عن رجال
زرارةُ ليثٌ۱بريدٌ و كذا
أبو بصير الأسديّ مثلُ ذا
كذا فضيلُ بن يسار يا فتى
محمّدٌ۲كذاك معروف أتى
ثمّ جميلُ ابن درّاج علن
و ابنُ بكير و ابن مُسكان ركن
أبوهما سمّاهما بعبدله
ذكرت في كتابنا و الحمد له
و مثلهم في الحال ممّا دان
أبوهما عيسى كذا عثمان
و هو أبو آخر أي أبان۳
أوّلهم۴أفقه يا إخواني
ثمّ فضالةُ بن أيّوب علا
و عُدّ عثمانُ بن عيسى قد جلا
و ابن عليّ بن فضّال حسن
و اِبن محبوب كذا يستحسن
و يونسُ محمّدٌ و أحمد
و ابن مغيرةَ فممّن يُحمد۵
كذاك صَفوانُ بن يحيى قد سمع
توثيقه كيونسَ مرّ رفع۶
1.ليث بن البختري هو أبو بصير المرادي. و البريد، ابن المعاوية.
2.أي محمّد بن مسلم الطائفي. و المعروف، ابن خرّبوذ.
3.كذا.
4.أي زرارة، خلافا إلى قول أبي إسحاق ثعلبة بن ميمون بأفقهيّة جميل بن درّاج. انظر: رجال الكشّي ، ص ۶۷۳ .
5.أي يونس بن عبد الرحمن و محمّد بن أبي عمير و أحمد بن أبي نصر البزنطي و عبد اللّه بن المغيرة.
6.و انظر: رجال الكشّي، ص۲۳۸، ح۴۳۱؛ و ص۳۷۵، ح۷۱۵؛ و ص۵۵۶، ح۱۰۵؛ الرواشح السماويّة، ص۴۱؛ المستدرك ، ج۳، ص۷۵۷.