رسالة في الصحيفة السجّاديّة - صفحه 613

[ما نقله المجلسي في طريق رواية بعض الأفاضل للصحيفة الكاملة ]

وقد حكى العلاّمة المجلسي في البحار أيضاً رواية بعض الأفاضل للصحيفة الكاملة السنيّة السجّاديّة ـ لمنشئها آلاف السلام والتحيّة من ربّ البريّة مادامت
التحيّة بين البريّة ـ بخطّ والده المولى التقيّ المجلسي بقوله :
أروي الصحيفة عن العلاّمة الشهيد محمّد بن مكّي ، عن السيّد شمس الدين محمّد بن أبي المعالي ، عن الشيخ كمال الدين عليّ بن حمّاد الواسطي ، عن الشيخ نجيب الدين يحيى بن سعيد ، والشيخ نجم الدين جعفر بن نما ، عن والده الشيخ نجيب الدين محمّد بن نما ، والسيّد فخّار ، عن الشيخ محمّد بن جعفر المشهدي ، عن الشيخ الأجلّ سماعة بقراءة الشريف الأجلّ نظام الشرف .
وقال محمّد بن جعفر : وقرأته أيضاً على والدي جعفر بن عليّ المشهدي ، وعلى الشيخ الفقيه هبة اللّه بن نما ، والشيخ المُقري جعفر بن أبي الفضل بن شعرة ، والشريف أبي الفتح بن جعفريّة ، والشريف أبي القاسم بن الزكيّ العلوي ، والشيخ سالم بن قبارويه جميعاً ، عن السيّد بهاء الشرف .
وبالإسناد عن المحقّق ، عن ابن نما محمّد ، عن الشيخ أبي الحسن عليّ بن الخيّاط ، عن الشيخ عربي بن مسافر ، عن السيّد بهاء الشرف .
وعن السيّد فخّار ، عن الشيخ عليّ بن يحيى الخيّاط ، عن الشيخ حمزة بن شهريار ، عن السيّد بهاء الشرف .
وروى الشيخ والنجاشي بأسانيدهما المتكثّرة إلى محمّد بن أحمد بن عيسى ، عن ابن همام ، عن عليّ بن مالك بالصحيفة الكاملة .
وجلالة قدر ابن عيسى وإسماعيل بن همام تدلّ على جلالة عليّ أيضاً ، وابن همام راوي الرضا ثقة جليل القدر عظيم الشأن ، ومن رواة الصحيفة عليّ بن النعمان ۱ .

1.بحارالأنوار ۱۰۷ : ۶۲ .

صفحه از 624