أنوار (هدية) الكلام في ما رأيناه في هذا المقام - صفحه 532

حسين النوري الطبرسي طاب ثراه .

الشيخ مرتضى الطالقاني

عالم فاضل ، أحد المدرّسين في النجف الأشرف وهو ساكن في مدرسة آية اللّه السيّد محمد كاظم اليزدي رحمة اللّه عليه .

حرف النّون

السيّد نعمة اللّه ۱ بن محمد جعفر الموسوي الجزائري

عالم فاضل ، يروي عن شيخنا العلّامة الرازي .

السيّد نور الدين ۲ بن محمد جعفر الموسوي الجزائري

عالم فاضل، له كتاب خصائص الزينبية بالفارسية ، يروي عن جماعة منهم : الشيخ محمد باقر نزيل بيرجند قدس سره ، والسيّد حسن الصدر ، والسيّد علي الطباطبائي اليزدي الذي مرّ ذكره ، والسيّد هبة الدين الشهرستاني ، والسيّد آقا التستري وغيره . توفّي سنة 1384 في كربلاء، ودفن هناك.

حرف الواو والياء

لا يوجد في زماننا .

حرف الهاء

السيّد هداية اللّه الجزائري

عالم فاضل، ساكن مدارس الهند ، وله أشعار لطيفة انتهى ۳ .
تمّت رسالة هديّة الكلام بيد مؤلّفه الفقير الجاني الأسير الفاني « محمد كاظم ۴ بن

1.والدي ـ رحمه اللّه تعالى ـ كان عالما فاضلاً غنيّا عن الوصف ، ولد سنة ۱۳۲۶ ، وتوفّي في بلدة شوشتر سنة ۱۳۶۲ و دفن في النجف الأشرف في سرداب جدّه الحاج سيد أحمد رحمه اللّه تعالى . «محمّد عفي عنه».

2.عمّي العلّامة المكين الحاج السيّد نور الدين دام ظلّه ، مؤلّف: اصلاحات خوزستان ، والخصائص الزينبية، وأحسن المقال في تفسير الآل و غيره ، ولد سنة ۱۳۱۳، حفظه اللّه تعالى إن شاء اللّه . «محمّد عفي عنه».

3.اين شرح حال در نسخه اصل نيامده است .

4.أقول : المؤلّف هو ابن عمّي الحاج السيّد أحمد ـ رحمه اللّه تعالى ـ وهو ساكن في الطهران . سابقا كان في النجف الأشرف، و اشتغل في العلوم الدينيّه، ولكن أخيرا مشى إلى الطهران، ووالده توفّي هناك، ودفن أيضا هناك، فهو أيضا سكن هناك في الطهران، ونسأل اللّه تعالى أن يهدينا جميعا إلى الصراط السويّ، وقد تمّ على يد محشّيه الأحقر « محمد الموسوي الجزائري الغروي » المسكن إن شاء اللّه عفى اللّه عن جرائمه في سنة ۱۳۶۵ هجري .

صفحه از 534