واکاوی مفهوم «یونسی» و ادله انتساب عده‌ای از راویان شیعه به آن - صفحه 139

أحمد بن الفضل:

۰.عن محمد بن أحمد بن یحیی ‏[ضمیر]، عن محمد بن أحمد السیاری، عن أحمد بن الفضل، عن یونس بن عبد الرحمن، عن الرضا علیه السلام فی السمک الجلال أنه سأله عنه فقال....۱

أحمد بن‏ حماد المحمودی ‏المروزی،۲

أحمد بن محمد بن عیسی الاشعری،۳

أحمد بن هلال‏ الکرخی العبرتایی،۴

إدریس بن الحسن،۵

الحسن بن إبراهیم‏۶

الحسن بن الحسن المروزی،۷

الحسن بن علی بن یقطین،۸

الحسین بن علی،‏۹

الحسین بن عمر بن یزید،۱۰

1.. همان، ج۹، ص۱۳: «... عن محمد بن سعد بن مزید أبی الحسن و محمد بن أحمد بن حماد، عن أبیه، عن یونس بن عبد الرحمن، عن عبد الله بن جندب أنه سمع أبا الحسن موسی( یقول ...».

2.. وسائل الشیعة، ج۷، ص۱۱۱.

3.. همان، ج۱، ص۱۱۸: «... عن جعفر بن محمد بن قولویه، عن أبیه، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن محمد، عن یونس بن عبد الرحمن، عن الحسن بن محبوب، عن أبی محمد الوابشی، عن أبی عبد الله( قال ...».

4.. تهذیب الأحکام، ج۳، ص۳۰۸: «محمد بن أحمد بن یحیی عن أحمد بن هلال عن یونس بن عبد الرحمن عن عبدالله بن سنان قال قلت لأبی عبد الله( ... فقال‏ ...».

5.. وسائل الشیعة، ج۵، ص۱۸۹: «... عن إدریس بن الحسن عن یونس بن عبد الرحمن عن أبی عبد الله( قال ...».

6.. الکافی، ج۱، ص۷۲: «أخبرنا أبو جعفر محمد بن یعقوب قال: حدثنی علی بن إبراهیم بن هاشم، عن‏ ابیه، عن الحسن بن إبراهیم، عن یونس بن عبد الرحمن، عن علی بن منصور قال: قال لی هشام بن الحکم: کان بمصر زندیق تبلغه عن أبی عبد الله( ... نحن مع أبی عبد الله( ... فقال له أبو عبد الله( ...».

7.. تهذیب الأحکام، ج۳، ص۶۰: «علی بن الحسن بن فضال، عن إسماعیل بن مهران، عن الحسن بن الحسن المروزی، عن یونس بن عبد الرحمن، عن محمد بن یحیی قال: کنت عند أبی عبد الله( ... فقال ...».

8.. وسائل الشیعة، ج۱۱، ص۳۷۷: «... عن محمد بن الحسن، عن محمد بن یحیی، عن محمد بن أحمد، عن أبی عبدالله الرازی، عن علی بن سلیمان بن رشید، عن الحسن بن علی بن یقطین، عن یونس بن عبد الرحمن، عن إسماعیل بن کثیر بن بسام قال: قال أبو عبد الله( ....».

9.. تهذیب الأحکام، ج۱۰، ۸۷: «محمد بن الحسن الصفار، عن الحسین بن علی، عن یونس بن عبد الرحمن، عن أبی بکر الحضرمی، عن أبی جعفر( قال: قلت: جعلت فداک... قال ...‏».

10.. همان، ج۲، ص۲۸۵: «سعد عن الحسین بن عمر بن یزید، عن یونس بن عبد الرحمن، عن عبد الله بن مسکان قال: رأیت أبا عبد الله( ...».

صفحه از 154