اجازات روايى صحيفه سجاديه در قرن يازدهم - صفحه 121

عن الشيخ حسين بن عبيداللّه‏ الغضائري ، عن أبي المفضل محمد بن عبيداللّه‏ بن المطلب الشيباني باسناده المذكور في أوّل الصحيفة ، عن الامام الناطق أبي عبداللّه‏ جعفر بن محمد الصادق عليهماالسلام، عن أبيه ، عن جدّه ـ صلوات اللّه‏ عليهم أجمعين ـ .
و كتـب الأحـرف الفقيـر إلى اللّه‏ سبحانه محمـد بن مظفر المدعـو بتقي الصوفي القزوينـي ثمّ السمناني ـ ألهمه‏اللّه‏ طريق الصواب في كل باب ـ في صبيحة يوم الثلاثاء لأربع عشر خلت من شعبان سنة أربع و عشرين و ألف من الهجرة في جامع بلدة سمنان ـ حرسها اللّه‏ـ.

[ 2 ]

هو

قرأ عليّ الأخ . . الفاضل الورع ، خلاصة الأقران . . محمد مؤمن السمناني . . هذه الأدعية التي جمعتها من . . أجزت له ـ سلّمه اللّه‏ ـ روايتها عنّي لكل من هو أهل لها بسندي عن مشايخي سيّما عن شيخي و امامي بهاء الملة والدين محمد العاملي ـ أدام اللّه‏ ظله ـ ، عن الامام . . العابدين عليه ‏السلام القزويني عفي عنهما في . . ۱

[ 3 ]

اجازه ميرداماد بر نسخه‏اى از صحيفه سجاديه ۲

بسم اللّه‏ الرحمن الرحيم بعد ما قرأ عليّ الصحيفة الكريمة السجادية ـ و هي زبور آل محمد: ـ قراءة ضبط و اتقان و دراية و استتقان، و أنهاها استفادة و استكشافاً و استباثة و استكشاطاً ـ أسبل اللّه‏ تعالى افاضاته عليه و أسبغ كراماته لديه و بلّغه قصوى المعارج في تكميل قوّتيه ـ أجزت و أبحت له أن يرويها عنّي لمن شاء كيف شاء ، و لمن أحبّ كما أحبّ ، بحقّ روايتي إيّاها عن مشيختي و أشياخي و سُلافي و أسلافي ، بطرقي و أسانيدي المضبوطة الموردة في الرواشح السماوية ، وليكن في روايته مرتاداً محتاطاً متضبطاً مستحيطا مراعياً للشرائط المعتبرة عند أصحاب الرواية ، غير ناسٍ إيّاى من صالح الدعاء في خلواته و دعواته عند مئنّة الإجابة ومظنّة الاستجابة .
و كتب بيمناه الداثرة أحوج المربوبين إلى ربّه الحميد الغني محمد بن محمد يدعى باقر الداماد الحسيني ـ ختم اللّه‏ له بالحسنى ـ عام 1029 من الهجرة المقدّسة ، حامداً مصلّياً مسلّماً .

1.اين اجازه در پايان ملحقاتى كه صوفى بر صحيفه نگاشته ، آمده است .

2.. نسخه شماره ۲۸ كتابخانه مشكاة مذكور در فهرست ۱/۱۶۳ .

صفحه از 141