اجازات روايى صحيفه سجاديه در قرن يازدهم - صفحه 123

العابدين الامام علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ـ صلوات اللّه‏ عليهم . . ـ بأسانيدي . . عن امام الزمان و . . الحجة بن الحسن ـ صلوات اللّه‏ عليه . . العلماء الراسخين ومنها ما . . عن المشايخ العظام واجازاتهم لي فمنها : بقراءة الشيخ الأعظم بل الوالد المعظم ، شيخ فضلاء العصر و علماء الزمان بهاء الملة و الحق و الدين محمد بن شيخ الاسلام و المسلمين الحسين بن عبدالصمد الحارثي الهمداني ، عن أبيه ، عن شيخ علمائنا المحققين زين الملة و الحق و الدين ، عن الشيخ نورالدين علي بن عبدالعالي .
و ما أخبرنا به الوالد الأعظم مولى العلماء المحققين ، أستاد الفضلاء المدققين مولانا عبداللّه‏ بن الحسين التستري ، عن الشيخ الأجل البدل نعمة بن . . العاملي ، عن الشيخ . . و عن جماعة من الفضلاء ، عن الشيخ عبدالعالي .
و عن جدّي . . مولانا درويش . . الحسن العاملي ، عن الشيخ نورالدين علي بن عبدالعالي ، عن الشيخ الأعظم علي بن هلال الجزائري، عن شيخ العارفين أحمد بن فهد الحلي ، عن الشيخ علي بن الخازن ، عن شيخ الطائفة محمد بن مكي الشهيد ـ رضي اللّه‏ تعالى عنهم ـ .
و عن الشيخ نورالدين علي ، عن الشيخ الأجل . . بن عمّ الشهيد ، عن الشيخ ضياءالدين علي ، عن أبيه الشهيد ، عن جماعة كثيرة من العلماء الأعيان، منهم : الشيخ فخرالدين محمد ، عن أبيه العلّامة آية اللّه‏ فيالعالمين الحسن بن المطهر ، عن أبيه الشيخ سديد الدين يوسف بن المطهر ، و عن خاله شيخ علمائنا المحقق الحلّي عن الشيخين الأعظمين السيد فخّار وابن نما ، عن الشيخ الأعظم عميد الرؤساء هبة اللّه‏ ، عن السيد بهاء الشرف ، الى آخر السند .
و عن الشيخين الأجلين ، عن محمد بن إدريس ، عن الشيخ أبي علي ، عن والده شيخ الطائفة محمد بن الحسن الطوسي ، عن الحسين بن عبداللّه‏ الغضائري ، عن الشيخ الأعظم الأجل أبي المفضل محمد بن عبداللّه‏ . . إلى آخر ما في سند المتن .
و عن الطوسي بكتبه سيّما مصباح المتهجد .
و عنه ، عن المفيد ، عن رئيس المحدّثين محمد بن علي بن بابويه القمي بكتبه ، عن الشيخ جعفر بن محمد بن قولويه .
و عن المفيد ، عنه ، عن ثقة الاسلام محمد بن يعقوب الكليني بكتبه خصوصاً الكافي بأسانيده إلى الأئمة المعصومين ـ صلوات اللّه‏ عليهم أجمعين ـ .
نمّقه بيمناه الداثرة محمد تقي بن مجلسي ، و الحمد للّه‏ رب العالمين والصلاة على سيد المرسلين محمد و عترته الطاهرين في سنة 1067 .

صفحه از 141