إدريس ، وسعد بن عبداللّه ، ومحمد بن الحسن بن فرُّوْخ الصفار . والعلاّمة في باب نسيان إحرام المتمتّع عدّ طريقا هو فيه صحيحا في المنتهى ۱ وفي المختلف حسنا ۲ .
ويقال : العلوي نسبة إلى عليّ العُريضي ابن مولانا الصادق عليه السلام ، وهو الذي يروي عن أخيه موسى عليه السلاممرارا ، وهو مكرم معظم ، حاله أعظم من أن يوصف ، ونص على ذلك ابن طاووس الحسني الحسيني رحمه الله في ربيع الشيعة ۳ .
المرشح الحادي والعشرون
[ الكلام في سليمان بن مهران الأعمش الكوفي ]
الأعمش الكوفي المشهور ، ذكره الشيخ رحمه الله في أصحاب الصادق عليه السلام ، وهو أبومحمد سليمان بن مهران الأزدي مولاهم معروف بالفضل والثقة والجلالة والتشيع والاستقامة ، والعامة أيضا مثنون عليه مع اعترافهم بتشيّعه ۴ . له ألف وثلاثمئة حديث . مات سنة ثمان وأربعين ومئة عن ثمان وثمانين سنة ۵ .
المرشح الثاني والعشرون
[ الكلام في أبي عبداللّه الحسين البزوفري ]
أبوعبداللّه البزوفري هو الحسين بن علي بن سفيان بن خالد بن سفيان . قال النجاشي : شيخٌ ثقةٌ جليلٌ من أصحابنا ، له كتبٌ ۶ .
1.الأولى أن يقال : في المنتهى صحيحاً ؛ حفظاً للسياق كما في الرواشح .
2.قال في الرواشح ، ص ۷۷ : ونحن نقول : الحق إطلاق الحكم على الطريق من جهته بالصحة وإن لم يوجد تنصيص عليه بالتوثيق بخصوصه .
3.ذكر تفصيل ذلك في الرواشح ، ص ۷۷ ـ ۷۸ ، فراجع إن شئت .
4.قال في الرواشح ، ص ۷۸ ـ ۷۹ : والعجب أن أكثر أرباب الرجال قد تطابقوا على الإغفال من أمره . ولقد كان حريّاً بالذكر والثناء عليه لاستقامته وثقته وفضله والاتفاق على علوّ قدره وعظم منزلته .
5.لاحظ : الرواشح السماوية ، ص ۷۸ ـ ۷۹ الراشحة الثانية والعشرون .
6.إلى هنا في الرواشح السماوية ، ص ۷۹ الراشحة الثالثة والعشرون .