والسنّة ، وكان نظمها قبل هجرته إلى العراق ، وعاقه عن شرحها اشتغاله بالفرض المضيّق إلى أن تشرّف إلى الحائر بكربلاء ، وحصلت له فرصة يسيرة فشرحها ملتزما بذكر خصوص ما روته العامّة في كتبهم المعتبرة في كلّ ما نظمه من المناقب ؛ ليكون أتمّ في الحجّة ، أوّله : «الحمد للّه حمدا لا يحصى ، والصلاة والسلام على من أُسري [ به ] من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ... إلى آخره» . قال الطهراني : «ضمن المجموعة رأيتها عند الشيخ علي القمّي في النجف ، كما سيأتي» .
25 ـ شرح الصحيفة السجّادية
على نحو التعليق ، وذكره الأمين باسم : «تعليقات» .
26 ـ شرح قواعد الأحكام
ذكره في رياض العلماء ، وفي نظام الأقوال تأليف نظام الدين الساوجي تلميذ البهائي .
27 ـ رسالة في صرف سهم الإمام عليه السلام من الخمس إلى فقراء السادة
في الرياض : «لطيفة حسنة ، فرغ منها سنة (968 ه )» .
28 ـ رسالة صلاة الجمعة واختيار وجوبها عينا
أوّلها : «اللهمّ اجمعنا على الحقّ والهدى ، وارفعنا عن الآثام والردى ...» . كتبها في عصر الشاه طهماسب ، وقال في أواخرها : «إنّ في هذه الدولة القاهرة الظاهرة الطاهرة المسدّدة المؤيّدة العلوية الحسينيّة الطهماسبية ، لا مانع من فعل الجمعة ، فيجب امتثال أمر اللّه وأمر رسول اللّه صلى الله عليه و آله وأمر الأئمّة عليهم السلاموالعلماء الراشدين في فعلها ...» إلى آخر كلامه . وينقل فيها عن كتاب تهذيب المرشدين للقاضي أبي الفتح محمّد بن علي بن عثمان الكراجكي ، في مجموعة رأيتها بمكتبة الشريعة الأصفهاني النجفي .